398 طالبا وطالبة يتنافسون بانتخابات الاردنية

mainThumb

26-12-2012 06:39 PM

عمان - السوسنة - يتوجه يوم الخميس طلبة الجامعة الأردنية الى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في مجلس اتحاد طلبة الجامعة .

وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة ان الجامعة تعول على جميع ابنائها ناخبين ومرشحين ليكونوا على قدر عال في تحمل المسؤولية من خلال المشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات التي ستكون حدثا فريدا في ترسيخ مبادئ الديمقراطية التي تعزز المشاركة في صنع القرار الذي ينهض بمسؤوليات الجامعة نحو تطوير مجالات البحث والتعليم ودخول العالمية بقوة وكفاءة.

وأضاف الطراونة في تصريح صحافي عشية اجراء هذه الانتخابات ان اللجنة العليا لإدارة الانتخابات انهت جميع استعداداتها لتمكين جميع الطلبة من ممارسة حقهم الانتخابي في أجواء ديمقراطية لافتا الى اهمية التزام الطلبة بالتعليمات التي اصدرتها اللجنة لضمان سير العملية الانتخابية بيسر وسهولة.

وخاطب رئيس الجامعة الطلبة قائلا : " انتم مقبلون ايضا على المشاركة في انتخابات نيابية على المستوى الوطني الشهر المقبل الأمر الذي يدعو لأن تشكل انتخابات اتحاد طلبة الجامعة دافعا قويا للشباب الجامعي في الانخراط بالعملية السياسية التي تؤدي الى الاسهام في استكمال بناء الاردن الحديث والقوي والمزدهر في ظل قيادته الهاشمية الواعية بإذن الله.

وأعرب الطراونة عن اعتزازه بجهود طلبة الجامعة لإنجاح هذه الانتخابات خلال مراحلها المختلفة خصوصا عند مرحلة الدعاية الانتخابية التي اتسمت بمعايير ومستويات حضارية متقدمة ما يدل على وعي الطلبة للتحديات التي تواجه الوطن والجامعة وتصميمهم على قيم الحوار البناء الذي يستهدف تعزيز التغيير والتطوير والإصلاح المنشود.

كما أعرب رئيس الجامعة عن أمله في أن يتدفق الطلبة على صناديق الاقتراع لاختيار اتحاد قوي يدافع عن مصالح الطلبة ويتعاون مع كافة مؤسسات الجامعة لتحقيق رؤى وتطلعات جلالة الملك عبد الله الثاني في رسم ملامح المستقبل الأردني والواعد بالإنجاز للشباب الأردني الطموح على كافة الأصعدة المحلية والعربية والدولية.

وعلى صعيد آخر صرح رئيس اللجنة العليا لإدارة الانتخابات نائب رئيس الجامعة الدكتور رضا الخوالدة ان 398 مرشحا ومرشحة يتنافسون على 63 مقعدا من مقاعد الاتحاد البالغ عددها 94 بعد فوز 21 مرشحا ومرشحة بالتزكية.

بيد ان – الخوالدة - أكد في حديثه ان طلبة الجامعة البالغ عددهم 37383 طالبا وطالبة يحق لهم بحسب تعليمات الاتحاد انتخاب المرشحين على مستوى القوائم النسبية والبالغ عددها اربع قوائم  التي تتنافس على (9) مقاعد.

وأشار الخوالدة الى ان وحدة الاعلام والعلاقات الثقافية والعامة جهزت مركزا اعلاميا في مبنى ادارة الجامعة لتقديم الخدمات اللازمة لمندوبي وسائل الإعلام المختلفة.

ولفت إلى أن المركز يضم أحدث الأجهزة والمعدات لوسائل الاتصال السريعة بواسطة شبكة المعلومات العالمية – الانترنت مشيدا بتعاون الأجهزة الإعلامية مع اللجنة خلال مراحل عملية انتخابات الإتحاد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد