مؤشر البورصة يكسر أقوى نقاط المقاومة تاريخيا

mainThumb

26-01-2013 03:37 PM

السوسنة - قال خبير الاسواق المالية خالد ربابعة ان الاصلاحات السياسية والاقتصادية التي شهدها الاردن، ووصول الاسعار الى مستويات مغرية للشراء، ساهمت بتشجيع رؤوس الاموال المغامرة بالدخول الى السوق وتعزيز الاستثمار العربي والاجنبي في بورصة عمان.

واضاف في حديث لوكالة الانباء الاردنية، ان السوق بدأ بتشكيل اتجاه عام صاعد (دورة صاعدة) تستمر بإذن الله لعدة سنوات، وبتطبيق نظرية (اليوت) فالسوق سيسير بخمس موجات منها ثلاث دافعة للأعلى واثنتان قاصرتان وثلاث موجات تصحيحية في نهاية الدورة.

وكان المؤشر العام للسوق قد اغلق يوم الخميس عند مستوى 2052 متجاوزا بذلك أقوى مستويات المقاومة تاريخيا وهي على التوالي 2035 في 2012/4/12 ، 2046 في 2011/11/15 ويكون السوق بذلك قد خرج تقنيا من الاتجاه العام الهابط الذي رافقه خلال الاربع سنوات السابقة مدعوما بارتفاع احجام التداول والتي باتت واضحة منذ بداية العام.

وقال الربابعة "نحن الآن في الموجة الدافعة الاولى وقد تشكلت من خمس موجات، والسوق الآن يسير في الموجة الممتدة الخامسة، واقتربنا من انتهائها وسوف نلاحظ قريبا حدوث موجة تصحيحية هابطة قصيرة ليكمل السوق بعدها مساره الصاعد بموجة دافعة ثانية للأعلى سوف تكون مدعومة بنتائج الشركات لعام 2012 والتوزيعات النقدية لبعض الشركات الاستراتيجية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد