وفد الأولمبياد الأردني للمعاقين يحصد 25 ميدالية في الصين

mainThumb

17-10-2007 12:00 AM

السوسنة - بترا - أثنى الأمير رعد بن زيد كبير الامناء رئيس الاولمبياد الخاص الأردني على الجهود المميزة لاعضاء وفد الأولمبياد الخاص الأردني للمعاقين ذهنياً خلال مشاركتهم في ألعاب ألأولمبياد الخاص العالمية الصيفية الثانية عشرة التي استضافتها مدينة شنغهاي في الصين.
ونقل سموه الى رئيس وأعضاء الوفد تهاني ومباركة جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وذلك خلال استقبال سموه الوفد العائد من شنغهاي على هذا الإنجاز الذي يضاف الى سجل الأردن في مجال رياضة المعاقين.
وكان الوفد الاردني الذي عاد أمس الأول من شنغهاي فاز بــ 25 ميدالية منها 8 ذهبيات و 9 فضيات و 8 برونزيات والتي جاءت نتيجة لمشاركة الفريق في أربع العاب رياضية هي ألعاب القوى والتزلج على العجلات والريشة والفروسية.
وضم الوفد الاردني المشارك 26 عضواً من بينهم 19 لاعب ولاعبة .
يشار إلى أن أكبر حصيلة من الميداليات كانت من نصيب المشاركين في مسابقات التزلج على العجلات والتي يعتبر الأردن الدولة العربية الوحيدة المشاركة فيها من بين جميع الدول العربية التي شاركت في الألعاب العالمية.
من جهة اخرى شارك مدير تطوير البرامج والمبادرات للاولمبياد الخاص في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الدكتور علي الشواهين في المؤتمر العلمي العالمي الخاص بالشباب ذوي الاعاقة الذهنية الذي عقد اثناء البطولة حيث قدم بحثا بعنوان فعالية برنامج الاولمبياد الخاص الاردني من وجهة نظر المدربين واهالي اللاعبين، واللاعبين انفسهم، ودراسة اثره على تنمية النضج الاجتماعي.
يذكر ان الاردن تعتبر اول دولة عربية تنضم للاولمبياد الخاص الدولي منذ العام 1986 والذي أنشيء بمبادرة من صاحب السمو الملكي الامير رعد بن زيد، وشارك في جميع الألعاب العالمية الصيفية والشتوية الخاصة بالمعوقين والتي تعقد كل اربع سنوات وحقق خلالها الوفد الاردني العديد من الانجازات والجوائز.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد