وفد الوكالة الأميركية يزور الطفيلة التقنية

mainThumb

18-03-2013 11:04 PM

الطفيلة –  بحث الدكتور أحمد الزغاليل رئيس جامعة الطفيلة التقنية بالوكالة الاثنين مع مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بيث بايج أوجه التعاون فيما يخص تفعيل مزيد من التعاون بين الوكالة والجامعة لرفد الطلبة بالمعرفة والمهارات التي تلزم لإحداث وعي اجتماعي وسياسي.

وناقش د.الزغاليل بحضور عميد شؤون الطلبة د.خالد الخلفات والوفد الأميركي المرافق تطور الوعي السياسي الطلابي في الأردن، وقدم موجزا حول مسيرة الجامعة ومراحل تطورها، مقدرا للوكالة دعمها برنامج "أنا أشارك" الذي ينظمه المعهد الديمقراطي الوطني على مدار ثلاثة فصول دراسية لتزويد الطلبة بنوافذ تسهم في فتح آفاق الحوار السياسي والثقافي فيما بينهم، ما ينعكس إيجابا على مشاركة الشباب في العملية السياسية وفي الأحزاب وصولا لحكومات برلمانية.

من جانبه بين عميد شؤون الطلبة د.خالد الخلفات أن الجامعة قدمت كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح البرنامج، مشيرا إلى أن زيارة وفد الوكالة تستهدف تقييم عمل البرنامج في الجامعة.

إضافة إلى ذلك شاركت مديرة الوكالة بيث بايج والوفد المرافق بمعية عميد شؤون الطلبة د.خالد الخلفات بحضور جانب من جلسات البرنامج الحوارية في القاعة المخصصة لهذه الغاية واستمعت إلى آراء الطلبة بخصوص البرنامج والفائدة التي جنوها من مشاركتهم في فعالياته، مبدية إعجابها بالمستوى الفكري للطلبة.

وقالت بايج أن الديمقراطية عملية مستمرة لا تتوقف عند حد معين، وأنها مرتبطة بالرغبة السياسية للتغيير، وأن الأردن قطع شوطا متميزا في هذا المجال.

وناقشت بايج التي رافقها مدير قسم الديمقراطية في الوكالة ستيفن ترافيكيا الطلبة في جملة موضوعات تدعم فكرة البرنامج الرامية لبلورة وعي سياسي وثقافي لدى المجتمعات الطلابية الجامعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد