رئيس الاردنية يمنع الحنيطي من التدريس في الجامعة !!

mainThumb

20-03-2013 12:01 PM

السوسنة -  منع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة زميله رئيس جامعة مؤته السابق وعضو هيئة التدريس في الجامعة الأردنية حاليا الدكتور عبد الرحيم الحنيطي من مزاولة مهنة التدريس، وممارسة عمله في الجامعة.

 

وقال الدكتور الحنيطي  ان رئيس الجامعة الدكتور الطراونة طلب منه التقدم بطلب اجازة دون راتب حتى بداية الفصل الأول الذي يبدأ في منتصف أيلول المقبل، مؤكدا أن هذا القرار سيرتب عليه أعباء مالية كبيرة، إضافة إلى انه سيحرم من التأمين الصحي لمدة سبعة شهور متتالية.
 
وأوضح الدكتور الحنيطي لصحيفة العرب اليوم أن السبب الذي استند إليه رئيس الجامعة الأردنية هو بدء الفصل الدراسي الثاني، الأمر سيحرمه من مزاولة عمله طيلة هذه الفترة، مؤكدا أن هذا القرار مخالف للقانون كونه تم تعيينه رئيسا لجامعة مؤتة لمدة محددة بناء على إرادة ملكية هي أربع سنوات، ومن ثم يعود إلى عمله الأول، وهو عضو هيئة تدريس في الجامعة الأردنية.
 
واتهم الدكتور الحنيطي رئيس الجامعة الأردنية بتصفية حسابات سابقة، تعود عندما تقدم الدكتور الطراونة بطلب نقل من جامعة مؤتة، التي يعتبر أحد أعضاء هيئة تدريس فيها إلى الجامعة الأردنية، التي هو رئيسها الآن، غير أن الدكتور الحنيطي رفض ذلك باعتبار انه مخالف لقانون التعليم العالي، الذي لا يجيز انتقال أعضاء هيئة التدريس بين الجامعات بعكس القانون السابق.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد