عاملو اليرموك يصعدون احتجاجاتهم قريبا

mainThumb

28-03-2013 10:31 PM

 اربد – السوسنة - يعتزم حشد من العاملين في جامعة اليرموك من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية تنفيذ اعتصام يوم الاربعاء الموافق الثالث من نيسان المقبل في الساعة العاشرة صباحا أمام رئاسة الجامعة، للمطالبة بحقوق ومكتسبات العاملين في الجامعة.

 
جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة التنسيقية للعاملين في الجامعة، والتي تم تشكيلها برئاسة الاستاذ الدكتور أنيس الخصاونة وبعضوية الدكتور عزام العنانزة (اللجنة الاعلامية)، وفريد البطاينة (اللجنة الاعلامية)، والاستاذ الدكتور عبد الخالق الختاتنة، والاستاذ الدكتور وليد العريض، وعزت الحراحشة، ومحمود أبو عياش، وعاطف الهياجنة، ومنتصر الرفاعي، وأحمد الرشيد.
 
وتتمثل مطالب العاملين المحتجين بعدم توجيه عقوبة لأي منهم وعدم المساس بحقهم بالتعبير عن رأيهم المطلبي الذي كفله الدستور الأردني، والمطالبة بعدم المساس بحوافز الموازي المكتسبة وصرف الزيادة من خارجها، بالاضافة الى إعادة النظر بتعديل بنود التأمين الصحي بما يخدم جميع شرائح الموظفين.
 
وكان العشرات من أعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة، نفذوا اعتصاما، أمام مبنى الرئاسة، صباح يوم الاثنين، الموافق 25 آذار الحالي، للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة ونوابه، احتجاجا على اقتطاع الزيادة التي اعلن عنها من حوافز الموازي الممنوحة للعاملين.
 
وقال المعتصمون في بيان لهم : "اننا وبعد انتظار سنوات طويلة لتحسين اوضاع العاملين في الجامعات لم نلمس اي تحسن في الظروف المعيشية الصعبة"، مهددين باجراءات تصعيدية في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم".
 
فيما التقى رئيس الجامعة اليرموك عبدالله الموسى مجموعة من العاملين بالجامعة من أكاديميين وإداريين الذين نفذوا وقفة احتجاجية لوضع إدارة الجامعة بصورة مطالبهم التي تخص هيكلة الرواتب للعاملين في الجامعات الرسمية وتم إقرارها مؤخرا من قبل الحكومة.
 
وقال إن إدارة الجامعة تسعى للحصول على حقوق موظفيها المكتسبة ولا يجوز المساس فيها, لافتاً إلى أنها بادرت لترتيب لقاء اللجنة التي شكلت من قبل أعضاء هيئة التدريس والإداريين مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي لبحث مطالبهم والوصول إلى صيغة من النظام تصب في مصلحة الجامعة وموظفيها في آن واحد.
 
وأكد  رئيس الجامعة على ان الجامعة تحترم وتقدر اي صورة احتجاجية حضارية للعاملين شريطة عدم تأثير ذلك على سير العملية التعليمية للجامعة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد