رئيس جامعة مؤتة : تعاملنا مع الحدث بالصورة المثلى

mainThumb

02-04-2013 03:24 PM

الكرك - السوسنة - عقد 16 نائبا يمثلون محافظات الكرك والطفيلة ومعان الثلاثاء اجتماعا في جامعة مؤتة، حيث التقوا، طلبة الجامعة وهيئتيها الاكاديمية والادارية في قاعة عمادة شؤون الطلبة بحضور محافظ الكرك أحمد العساف وعدد من شيوخ العشائر للاطلاع على حيثيات ونتائج المشاجرات الطلابية والتي ادت الى تعليق دوام الطلبة لبضعة ايام.

وقال رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور أحمد بطاح خلال اللقاء "ان ادارة الجامعة تعاملت مع الحدث بالصورة المثلى وتمكنت من احتواء وتطويق المشكلة بشكل حضاري".

واشار الى انه سيتم تعويض الطلبة عن المحاضرات التي فقدوها، داعيا الطلبة الى الاهتمام بدراستهم والحفاظ على المرافق الجامعية والالتزام بالتعليمات والانظمة الجامعية والتعاون الكامل مع ادارة الجامعة لما فيه المصلحة الوطنية العليا والتمثل بالأخلاق الحميدة والتسامح ونبذ الخلافات الشخصية والجهوية لتبقى جامعة مؤتة منارة علم ومعرفة كما ارادها قائد الوطن جلالة الملك المعظم.

الطالب بكر الشواورة طالب بضرورة معاقبة مثيري الشغب وهم فئة قليلة يجب معاقبتها وتطبيق انظمة وتعليمات الجامعة عليهم.

ودعا النائب طه الشرفا رئيس الجامعة بالوكالة الى "الافصاح عن خفايا المشاجرات ودور الجامعة في منعها".

وبين ان جامعة مؤتة تمر بظروف مالية صعبة ما يتطلب توفير الدعم المالي لها لتقوم بواجباتها على أكمل وجه، مطالبا بمنح الأمن الجامعي صفة الضابطة العدلية.

وطالب النائب علي السنيد بضرورة دعم جامعة مؤتة وزيادة مخصصاتها المالية, داعيا الى الحوار البناء بين ادارة الجامعة وطلبتها لتسود لغة العقل والتفاهم وحل المشكلات بالأسلوب الامثل.

ودعا النائب ابراهيم الشحاحدة الى توثيق اللحمة بين ابناء الوطن والاحتكام الى العقل والمنطق من اجل مصلحة الجامعة والحفاظ على مكتسباتها التي تحققت بعرق الاردنيين.

كما دعا الى مساندة ادارة الجامعة لتقوم بواجباتها نحو طلبتها ومجتمعها المحلي ولتبقى منارة علم في الوطن.

واشار النائب محمد العمرو الى ان العنف الجامعي يشمل كافة الجامعات الاردنية ولا يقتصر على جامعة مؤتة ما يتطلب معالجته والبحث عن اسبابه ومسبباه، مبينا ان العنف الجامعي انعكس على المجتمع المحلي وفقدنا الكثيرين من الطلبة الوافدين واكد النائب عطيوي المجالي ضرورة اختيار رؤساء الجامعات من ذوي الكفاءة والادارة الجيدة، مشيرا الى استعداد النواب للحوار مع الطلبة لتجنب اعمال العنف التي تضر بسمعة وكفاءة الجامعة.

وقال النائب محمد السعودي اننا شركاء في الوطن ونعمل جميعا من اجل رفعته وتقدمه بعيدا عن العنف ومن خلال الحوار الديمقراطي البناء.

وطالب شيوخ عشائر كركية بإنشاء بوابة الكترونية للجامعة لضبط عملية ادخال الممنوعات للجامعة وخاصة الاسلحة واعطاء صفة الضابطة العدلية للحرس الجامعي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد