الاميرة عالية بنت الحسين تزور جامعة التكنولوجيا

mainThumb

24-03-2010 12:00 AM

زارت سمو الأميرة عالية بنت الحسين ترافقها الشريفة سرة بنت غازي الاربعاء جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية والتقت رئيس الجامعة الدكتور وجيه عويس.

ورافق سموها خلال الزيارة وفد من الخبراء الرومانيين في مجال الطب البيطري.

واطلعت سموها والوفد المرافق على سير العمل في مشروع السيطرة على الحيوانات الضالة والأعمال التي أنجزت اخيرا في المركز الصحي البيطري التابع لكلية الطب البيطري في الجامعة.

وقدم عميد كلية الطب البيطري الدكتور احمد المجالي لسموها وللوفد المرافق شرحا عن المركز والخدمات التي يقدمها للمزارعين ودوره في تدريب طلبة كلية الطب البيطري اضافة الى الاجراءات التي تمت للسيطرة على الحيوانات الضالة.

وبين الدكتور المجالي أن المركز يقدم خدماته للمزارعين ومربي الحيوانات الأليفة، مشيرا الى ان نخبة من الأساتذة يحملون درجة البورد الأميركي من مختلف الاختصاصات يشرفون على عمل المركز.

وقال الدكتور عويس خلال اللقاء الذي تم في قاعة رئاسة الجامعة ان الجامعة تولي اهمية كبيرة لنشر ثقافة الرفق بالحيوان وحمايته والعناية بالحيوان وتنمية الوعي حول علاقته بالإنسان وأهميته ودوره الهام بالتنمية المستدامة باعتباره عنصراً أساسيا في عملية التوازن الطبيعي.

واضاف ان الجامعة تسعى لاقامة مستشفى للطب البيطري في حرم الجامعة لخدمة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية من ابناء المجتمع المحلي، لا سيما وانها الكلية الوحيدة في الأردن في هذا المجال وتحظى بدعم إدارة الجامعة المستمر حتى أصبحت من ابرز المراكز العلمية في المنطقة.

واشار الى شبكة العلاقات التي تربط كلية الطب البيطري بمراكز اقليمية وعالمية تتمتع بدور فاعل حيث انها انها تضم نخبة متميزة من الاختصاصيين تغطي مختلف المجالات الأكاديمية في العلوم البيطرية الأساسية والعلوم البيطرية الإكلينيكية.

وابدى الوفد الروماني إعجابه بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه مركز الطب البيطري في الجامعة ومستوى الخدمات التي يقدمها للمجتمع المحلي، مؤكدين انه لا يقل اهمية عن المراكز في الدول المتقدمة.

:بترا"وتأتي هذه الزيارة في اطار اتفاقية التعاون المبرمة بين مؤسسة الأميرة عالية وجامعة التكنولوجيا.