جامعة البترا تتسلم شهادة تقديرية من صندوق الحسين للإبداع والتفوق

mainThumb

23-01-2009 12:00 AM

تسلمت جامعة البترا شهادة تقديرية من صندوق الحسين للإبداع والتفوق وذلك لمشاركتها في المشروع المتعلق بتقييم وتطوير الأداء النوعي لبرنامج العلوم المالية والمصرفية، وذكرت المدير العام لصندوق الحسين للإبداع دينا المفتي أن هذه الشهادة قدمت للجامعة لاهتمامها بالإستفادة من الخبرات المتخصصة في تحسين الأداء الأكاديمي.

جاء ذلك تقديرا للتفوق الذي حققته الجامعة في مشروع تقييم وتطوير الأداء النوعي للبرامج الدراسية، والذي شاركت فيه إحدى عشر جامعة أردنية لقياس جودة برامج الكلية الأكاديمية وفقا للمعايير الدولية التي يشرف عليها صندوق الحسين بالتعاون مع وكالة الجودة النوعية للتعليم العالي في المملكة المتحدة، وفريق خبراء مركز ضمان جودة التعليم العالي الأميركي.

وسلمت المفتي الشهادة التقديرة إلى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عدنان بدران، خلال زيارتها للجامعة واجتماعها بأعضاء مجلس ضبط الجودة في الجامعة لبحث سبل التعاون بين الصندوق والجامعة بما يخدم تطوير جودة التعليم العالي في كافة تخصصات الجامعة، مضيفة أن برنامج جامعة البترا سيدخل المسابقة التي ينظمها الصندوق في مجال العلوم المالية والمصرفية.

وأشار رئيس الجامعة أ. د عدنان بدران إلى أن جامعة البترا وضعت استراتيجية خاصة تحقق لها أن تكون من الجامعات المتقدمة على المستوى العربي بما يعكس صورة حقيقية عن جودة التعليم العالي في المملكة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن جودة التعليم تتطلب الاهتمام بتوفير المعدات والتجهيزات الأكاديمية إلى جانب وضع خطط دراسية تواكب المستجدات في مختلف العلوم، إلى جانب الحفاظ على تطوير كفاءة الكادر الأكاديمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد