بحث تقديم منح دراسية لطلبة من " الأردنية"

mainThumb

01-02-2009 12:00 AM

التقى نائب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة الاحد الدكتور فؤاد جبران من عيادة كليفلاند في ولاية أوهايو الأمريكية يرافقه المهندس عبد الله اليبرودي مدير عام شركة دبي للمقاولات والدكتور جيمس اوكاند مدير التطوير الدولي في جامعة سيراكيوز والدكتور سامويل كليمنس الأستاذ في قسم الهندسة المدنية في جامعة سيراكيوز في ولاية نيويورك الأمريكية.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور ضياء الدين عرفة وعميد كلية الطب الدكتور سلام درادكه وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور رائد السمرة ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور رامي علي إمكانية استفادة الجامعة من الحصول على منحة دراسية لطالب في برامج الدراسات العليا التي تقدمها جامعة سيراكيوز في إحدى تخصصات الهندسة المدنية أو علوم الحاسوب أو العلوم البيئية.

وتقدم جامعة سيراكيوز منح دراسية لطلبة متفوقين من جامعات عريقة في منطقة الشرق الأوسط في إطار برنامج وقف للمهندس اليبرودي حيث اختيرت الجامعة الأردنية لهذه المنحة نظراً لما تتمتع به من سمعة طيبة ومكانة علمية على المستوى العربي والعالمي.

وجرى خلال اللقاء بحث إمكانية إرسال طلبة من قسم الهندسة المدنية في الجامعة الأردنية في دورات تدريبية مدتها ستة أسابيع إلى إمارة دبي من خلال برنامج يمول من اليبرودي وتشرف عليه جامعة سيراكيوز وشركة دبي للمقاولات.

وتم بحث استضافة عيادة كليفلاند طبيبات من خريجات الجامعة الأردنية لمتابعة دراستهن العليا في تخصصات طبية ضمن وقف خيري اليبرودي.

وفي الإطار ذاته تم مناقشة أوجه التعاون الممكنة من خلال إقامة علاقات علمية طبية مشتركة مع مركز فؤاد جبران للتعليم الطبي في الشرق الأوسط في عيادة كليفلاند من خلال استضافة أطباء لإجراء بحوث طبية متخصصة تمتد من عام إلى ثلاثة أعوام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد