باب ضيوف : القطريون ينافقون

mainThumb

26-06-2013 04:03 PM

السوسنة - قال باب ضيوف الرئيس الأسبق لنادي مرسيليا بأن صفقة تدريب التقني الفرنسي لوران بلان لفريق باريس سان جيرمان لا تعدو أن تكون "نفاقا" من القطريين.

ومعلوم أن شركة استثمارات قطرية تمتلك نادي العاصمة الفرنسية منذ عام 2011، وقد تعاقدت إدارة هذا الفريق، الثلاثاء الماضي، مع المدرب لوران بلان خلفا للإيطالي كارلو أنتشيلوتي.

وأوضح ضيوف في أحدث تصريحاته لإذاعة مونتي كارلو "آر آم سي": " القطريون كانوا يبحثون عن مدرب أجنبي (غير فرنسي) دون جدوى، ثم اهتدوا في الأخير إلى تعيين بلان. هناك ثمة نفاق في الأمر".

وأشار ضيوف إلى أن مزاعم الإدارة القطرية بأن جلب التقني لوران بلان لقي إجماعا لدى أعضائها، أشبه بـ "مخادعة" الرأي العام الكروي الفرنسي، وإيهامه بأنها تثمن كفاءات التدريب في هذا البلد الأوروبي.

للذكر، فإن باب ضيوف (61 سنة) - ذو الأصول التشادية والذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والسنيغالية - سبق له ترأس نادي مرسيليا ما بين 2005 و2009، كما كانت له مداخلات إعلامية سياسية صريحة بشأن ما اصطلح على تسميته بـ "الربيع العربي"، وقد أطلقها صريحة على صفحات جريدة "لوباريزيان" شهر شباط الماضي:  "هناك ثمة ما يضايقني بشأن قطر..الرقص على حبلين..من جهة بلد يستثمر في نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم، ومن جهة أخرى دولة تصدر عنها تصرفات مثيرة للجدل".

وأضاف " أنا إنسان إفريقي وما يحدث في مالي يثير أحاسيسي..ليس لديّ أدلة عن تورط قطر في ما يجري بالساحل الإفريقي، ولكن أنا متأكّد أن الكرة مجرّد حجّة للتغطية على أفعال خافية".الشروق



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد