الكركي: مشروع الجامعة في العقبة ترجمة لتوجيهات الملك

mainThumb

01-12-2009 12:00 AM

قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خالد الكركي ان مشروع الجامعة الأردنية في العقبة كان ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ورؤيته بأن تكون العقبة محطة جذب وبؤرة إشعاع حضاري تنشأ فيه الجامعات التي تقدم العلم والمعرفة.

وأكد الكركي خلال لقائه طلبة الجامعة الأردنية في العقبة الثلاثاء انه سيتم إيفاد الخمسة الأوائل في التخصصات التي تدرس في كليات الأردنية في العقبة في بعثات دراسية لإكمال الدراسات العليا في تخصصاتهم لتصل كليات الجامعة في العقبة الى الاكتفاء الذاتي.

واشار الى انه سيتم قبول طلبة العقبة في كليات الجامعة للفصل الدراسي الثاني حتى ولو تدنت معدلاتهم لإتاحة الفرصة للراغبين في الدراسة والابداع وللمساهمة في تنمية المجتمع بالعلم والمعرفة.

وبين أن كليات الجامعة الأردنية في العقبة ستحتضن مركز تدريب الطاقة النووية ليكون مصدرا للطاقة البديلة في الأردن بالتعاون مع هيئة الطاقة النووية والجهات الأخرى المختصة.

وأعلن لطلبة كليات الأردنية في العقبة أن الجامعة ستتكفل بدفع رسوم الطلبة غير المقتدرين، مشيرا الى ان فلسفة الجامعة لا تنطلق من مفهوم الجباية وإنما من مفهوم بناء الوطن وتمكين أبنائه للمساهمة بفاعلية في حراكه التنموي.

وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة الاردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد