اجتماعات تسبق انتهاء مهلة الجيش في مصر

mainThumb

03-07-2013 04:25 PM

السوسنة - قالت مصادر عسكرية وحزبية إن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين رفض دعوة للاجتماع مع قائد القوات المسلحة يوم الأربعاء.

وقال وليد الحداد القيادي بالحزب لرويترز "احنا ما نروحش دعوة مع أحد احنا لنا رئيس وبس."

وعقد قادة كبار في القوات المسلحة المصرية اجتماع ازمة الاربعاء بعدما رفض الرئيس الاسلامي محمد مرسي المهلة التي حددها الجيش من اجل التدخل لحل الازمة الحالية كما قال مصدر مقرب من الجيش .

ويأتي الاجتماع قبل انتهاء المهلة التي حددها الجيش للرئيس المصري عند الساعة 4,30 (14,30 تغ) "لتلبية مطالب الشعب" الذي نزل بالملايين الاحد للمطالبة برحيل مرسي او انه سيضطر للتدخل.

 واوضح المصدر "انهم يناقشون تفاصيل خارطة الطريق".

وفي مستهل الاجتماع اقسم القادة العسكريون على الدفاع عن مصر بارواحهم.

ولفت المصدر نفسه الى ان الجيش المصري سيصدر بيانا بعد انتهاء المهلة التي منحها للرئيس مرسي.

ونشرت صحيفة الاهرام المصرية الاربعاء مضمون خارطة الطريق التي اعلنها بيان القيادة العامة للقوات المسلحة قبل يومين متضمنة تشكيل مجلس رئاسي برئاسة رئيس المحكمة الدستورية العليا والغاء الدستور، وتشكيل حكومة مؤقتة يرأسها أحد القادة العسكريين.

الى ذلك قال مصدر عسكري ان اجتماعا بدأ بعد ظهر الاربعاء بين وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي وكل من محمد البرادعي المتحدث باسم المعارضة المصرية وشيخ الازهر احمد الطيب وبابا الاقباط تواضروس الثاني وممثلين لحزبي الحرية والعدالة (اخوان مسلمين) والنور السلفي وحركة تمرد، بحسب ما قال مصدر عسكري.

واضاف المصدر ان الاجتماع يناقش "خارطة الطريق" التي سيتم الاعلان عنها من قبل الجيش بعد مهلة ال 48 ساعة التي منحها للرئيس محمد مرسي لتحقيق "مطالب الشعب" والتي تنتهي عند الساعة 14،30 تغ.

وقالت صفحة المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد علي على فيسبوك اليوم الأربعاء إنه ليست هناك مواعيد محددة لاصدار أي بيانات.

وأضاف "تؤكد القيادة العامة للقوات المسلحة على عدم اعلانها لمواعيد محددة لاصدار أية بيانات أو خطابات... وسوف يتم الاعلان عن ذلك في حينه."

من جهتها اصدرت وزارة الداخلية في مصر بيانا بعد ظهر اليوم اكدت فيه وقوف أبناء الشرطة بكل عزم وإصرار الى جانب المواطنين لحمايتهم في هذه الظروف الدقيقة من عمر الوطن.

وجددت الوزارة في بيانها التزامها الوطني الكامل بتحقيق أمن وأمان الشعب المصري ومواصلة تنفيذ كافة المهام الأمنية المكلفة بها، وتحمل مسؤولياتها لحماية أبناء الوطن والتصدي الحاسم لكافة صور الخروج عن السلمية أو انتهاج العنف مهما كانت التحديات ومهما كلفها ذلك من تضحيات جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة.

وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت تضامنها مع بيان القوات المسلحة الذي صدر الاثنين الماضي، ومنح فيه الفرقاء مهلة 48 ساعة تنتهي عصر اليوم للتوصل لحل للازمة السياسية التي تعصف بالبلاد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد