مرسي يدعو لتشكيل حكومة ائتلافية بعد انتهاء المهلة

mainThumb

03-07-2013 06:02 PM

السوسنة  - دعا الرئيس المصري محمد مرسي إلى تشكيل حكومة ائتلافية مؤقتة، مع توافق الأطياف السياسية على شخص رئيس الوزراء. فيما أغلق محتجون على مرسي مبنى محافظة القاهرة، وأعلنوا بدء عصيان مدني في العاصمة حتى تنحي مرسي وإسقاط النظام الحاكم.

وقال مرسي إن "السيناريو الآخر، الذي يحاول البعض فرضه على الشعب، لا توافق عليه الجماهير وسيربك عملية بناء المؤسسات".

في سياق متصل، قام عدة مئات من المحتجين على النظام المصري، بإغلاق مبنى ديوان عام محافظة القاهرة بحي عابدين، معلنين عن بدء عصيان مدني حتى إسقاط النظام ورحيل الرئيس المصري محمد مرسي عن السلطة.

وقال شهود من أهالي حي عابدين أن عناصر الأمن العاملة داخل ديوان المحافظة انسحبت الليلة الماضية وأعادت انتشارها بمحيط المبنى، قبل توافد مئات المحتجين الذين افترشوا الأرض حول أبواب المبنى.

ويمثِّل إغلاق ديوان عام محافظة القاهرة المجاور لقصر عابدين الرئاسي القريب من ميدان التحرير حيث يعتصم مئات الآلاف من المعارضين، أحد أبرز المظاهر الاحتجاجية على النظام الحاكم بعد أن قام المحتجون بإغلاق بنايات محافظات عدة أبرزها الغربية، وكفر الشيخ، والمنوفية.

وقد طالب حزب الدستور المعارض الذي يتزعمه محمد البرادعي القوات المسلحة بـ"التحرك لحماية أرواح المصريين قائلاً ان مرسي فقد صوابه وحرض على هدر دماء المصريين."

وجاء البيان "أصر مرسي على الانحياز الكامل للفصيل الذي ينتمي له وهو ما دأب عليه منذ ان تولى منصبه وحرض انصاره على قتال ابناء نفس الوطن بزعم حماية شرعية سقطت عنه وفقدها بسلسلة من الاجراءات إنقضت على الشرعية."

من جهة أخرى، أعلنت مصادر أمنية أن "قوات ومركبات عسكرية تؤمن التلفزيون المصري"، وأضافت إن "الموظفين الذين لا يعملون في برامج تبث على الهواء مباشرة، غادروا المبنى"، وذلك بعد انتهاء مهلة الـ48 ساعة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد