الجيش يطيح بمرسي - صور

mainThumb

03-07-2013 09:57 PM

السوسنة - اعلن الفريق اول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع المصري مساء اليوم الاربعاء، عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي، وتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا إدارة شؤون البلاد.

وقال السيسي، في بيان كان ينتظره ملايين المصريين، إن خارطة الطريق، التي ينتظرها المصريون، تشتمل على تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا إدارة البلاد لحين إجراء الانتخابات.

وقال السيسي في بيان القوات المسلحة، إن "القوات المسلحة كانت أول من أعلن، أنها ستظل بعيدة عن العمل السياسي"، وأعلن عن "تشكيل حكومة كفاءات وطنية، تتمتع بجميع الصلاحيات لإدارة المرحلة الانتقالية".

وأضاف السيسي، إن "خطاب الرئيس مرسي ليلة أمس، جاء بما لا يتوافق مع مطالب وتطلعات الشعب"، وأعلن عن "شكيل لجنة تضم كافة الأطياف والخبرات، لمراجعة التعديلات الدستورية المقترحة على الدستور الذي تم تعطيله".

وأشار إلى "وضع ميثاق شرف، يكفل حرية الإعلام ويحقق المصداقية وإعلاء المصلحة العليا للوطن".

واستقبل المصريون بيان القوات المسلحة بحالة من الفرحة العارمة بين شوارع القاهرة، وأشعل وابل من الألعاب النارية التي أشعت سماء القاهرة، ممتزجة مع قرع الطبول وصراخ المواطنين فرحا واحتضانهم لبعض في الشوارع.

وأفادت مصادر بالتلفزيون المصري أنه تم قطع إشارة البث عن قناة (مصر 25) المحسوبة على تنظيم جماعة الإخوان المسلمين، وعدد من الفضائيات الإسلامية المؤيدة للرئيس السابق محمد مرسي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

























تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد