الحكومة المغربية تدعو الى احترام الديموقراطية في مصر

mainThumb

04-07-2013 09:50 PM

السوسنة - شددت الحكومة المغربية الخميس على ضرورة احترام "الحرية والديموقراطية" في مصر، وذلك غداة عزل الجيش المصري للرئيس محمد مرسي.

واكد وزير الاتصال والناطق باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي موقف المغرب حيال مصر الداعي الى "ضرورة الوحدة الوطنية لهذا البلد مع الامن والاستقرار وعلى تحقيق التطلعات المشروعة للشعب المصري في ظل الحرية والديموقراطية". واشار خلال موقفه الاسبوعي الى ان المغرب "يتابع باهتمام بالغ الأحداث التي عرفتها مصر"، من دون الادلاء بتعليقات اخرى.

اما وزير الدولة المغربي عبد الله بها القريب من رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران فأكد من جانبه رفض "الانقلاب على الشرعية" في مصر، وفق تصريحات نقلتها وسائل اعلام مغربية.

وقال بها خلال تصريحات مساء الاربعاء امام شبان من حزب العدالة والتنمية "هناك عوائق منهجية لدى الإخوان المسلمين، بسبب العقلية الطائفية ومنطق الاستحواذ وهو ما سبب لهم مشاكل بالجملة". وحاليا يقود اسلاميو حزب العدالة والتنمية الحكومة المغربية بعدما كانوا لسنوات طويلة في المعارضة الى حين فوزهم التاريخي في الانتخابات التشريعية نهاية العام 2011 في خضم ثورات ما عرف بـ"الربيع العربي".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد