ارتفاع عدد قتلى تفجيري طرابلس إلى 42 - فيديو

mainThumb

23-08-2013 02:22 PM

السوسنة - قالت مصادر طبية وأمنية إن عدد قتلى تفجير مزدوج هز مدينة طرابلس بشمال لبنان يوم الجمعة ارتفع إلى 42 قتيلا.

وقالت المصادر إن التفجيرين أسفرا عن إصابة مئات. وكان الصليب الأحمر اللبناني قد قال من قبل إن التفجيرين تسببا في إصابة 500 شخص على الأقل.

وأعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية ظهر الجمعة سقوط 27 قتيلا و358 جريحا على الأقل في انفجارين استهدفا الجمعة 23 أغسطس/آب مسجدين في طرابلس شمال لبنان بالتزامن مع خروج المصلين منهما.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الانفجار الأول وقع أمام مسجد التقوى في منطقة الزاهرية وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى. أما الانفجار الثاني فوقع على مدخل جامع السلام عند معرض رشيد كرامي بالقرب من منزل رئيس الوزراء المستقيل نجيب ميقاتي والنائب سمير الجسر واللواء أشرف ريفي.

وقد هُرعت سيارات الاسعاف إلى مكاني الانفجارين، في الوقت الذي أفيد عن سقوط عدد كبير من الضحايا. ونقلت وسائل الاعلام صوراً لدخان كثيف يتصاعد من مكاني الانفجار. وكان الشيخ سالم الرافعي يؤم المصلين في مسجد قُبيل وقوع الانفجار.

وذكرت معلومات صحافية أن الشيخين سالم الرافعي وبلال بارودي الذين كانا يؤمان الصلاة داخل المسجدين هما بخير وفي مكان آمن.

رئيس الحكومة السابق سعد الحريري وفي بيان له، أشار إلى أن "أهل الفتنة قصدوا طرابلس مجدداً ليزرعوا الموت على ابواب المساجد ولينالوا من جموع المؤمنين والمصلين، ولغاية واحدة لا ثاني لها، هي غاية اعداء لبنان بجعل الفتنة والخراب مادة لا تغيب عن يوميات اللبنانيين".

واعتبر الحريري أن "الذين يتربصون بطرابلس كثيرون في الداخل والخارج، لكن صوت الله اكبر سيرتفع في كل يوم من مساجد طرابلس".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد