سوريا: أسلحة كيميائة بحوزة المعارضة

mainThumb

24-08-2013 03:25 PM

السوسنة - أعلن التلفزيون السوري الرسمي عن عثور قوات من الجيش النظامي على مواد كيميائية في أماكن تابعة للمعارضة المسلحة قرب العاصمة دمشق.

وقال التلفزيون السوري إن جنوداً دخلوا أنفاق مقاتلي المعارضة في ضواحي دمشق وعثروا على مواد كيماوية وإن بعض الجنود يختنقون.

وتأتي هذه الأنباء غداة اتهام المعارضة السورية الأربعاء لنظام الرئيس بشار الأسد بشن هجوم بأسلحة كيماوية أدى إلى مقتل أكثر من 1300 شخص قرب دمشق ونشرت صوراً عدة واشرطة فيديو لضحايا مدنيين على الانترنت. ونفت دمشق ذلك نفياً قاطعاً.

إلى ذلك، وصلت ممثلة الأمم المتحدة العليا لنزع الاسلحة أنجيلا كاين السبت إلى دمشق للتفاوض حول سبل إجراء تحقيق بخصوص اتهامات المعارضة السورية للنظام باستخدام اسلحة كيماوية.

ووصلت مسؤولة الامم المتحدة الى فندق "فور سيزنز" في دمشق بدون الادلاء باي تصريح. وستطلب من الحكومة السورية أن تسمح لخبراء الامم المتحدة الموجودين في سورية بالتحقيق في منطقة ريف دمشق في صحة هذه الاتهامات.

وتريد المجموعة الدولية أن يتمكن خبراء الامم المتحدة الموجودون في سوريا منذ الأحد من التوجه الى ريف دمشق في اسرع وقت ممكن للتحقق من هذه الاتهامات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد