ليفني : حل الدولتين لشعبين مصلحة لإسرائيل

mainThumb

29-09-2013 09:08 AM

السوسنة - اعتبرت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني المكلفة ملف مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين، السبت في واشنطن ان حل "الدولتين لشعبين" يصب في مصلحة إسرائيل.


وقالت في خطاب ألقته في افتتاح مؤتمر يستمر ثلاثة ايام لمنظمة "جي ستريت" اليهودية الاميركية ان "الطريقة الوحيدة للحفاظ على القيم الديموقراطية لاسرائيل هي في تبني فكرة الدولتين لشعبين".


واضافت ليفني أن "كلمتي إسرائيل وسلام لا يتعارضان وبامكانهما بل يجب أن تتعايشا"، إلاّ أنها أكدت ان كلمتي "سلام وأمن يجب أن تكونا معاً"، موضحة ان اسرائيل تعيش "في جوار صعب" سيبقى على حاله بعد توقيع اتفاق سلام.


وتابعت ليفني "لسنا وحدنا من نرى تهديدات إيران أو المتشددين الإسلاميين في المنطقة" إلاّ ان هذه "المصالح المشتركة مع دول عربية واسلامية اخرى لا يمكن ان يتم التعبير عنها في ظل استمرار النزاع بين الاسرائيليين والفلسطينيين".


وأعيد إطلاق مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين رسميا في 29 و30 تموز/يوليو برعاية وزير الخارجية الاميركي جون كيري. كذلك من المقرر ان يزور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو البيت الابيض الاثنين لاجراء محادثات مع الرئيس الاميركي باراك اوباما.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد