"نيوز كروب" تتفاوض لشراء 20 % من مجموعة روتانا

mainThumb

05-09-2009 12:00 AM

تدرس مجموعة نيوز كروب العالمية الإعلامية شراء 20 في المائة من مجموعة روتانا الإعلامية التي يمتلكها الأمير الوليد بن طلال في صفقة تتراوح قيمتها بين 250 و350 مليون دولار.

وذكرت صحيفة "فارايتي" الأسبوعية الأمريكية أن مسؤولي شركة نيوز كروب وروتانا عقدوا خلال الفترة الماضية اجتماعا في لندن للوقوف على قيمة هذه الصفقة، خاصة وأن المفاوضات بين الطرفين مستمرة منذ مهرجان كان السينمائي الذي أقيم عام 2006.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن هذا الاتفاق الجديد سيزيد بشكل كبير ومؤثر من قوة العلاقة بين رئيس مجلس إدارة نيوز كروب روبرت موردوك، والأمير الوليد بن طلال خلال الفترة المقبلة.

وذكرت مجلة "فارايتي" أن الأمير الوليد بن طلال يمتلك 5,7% من مجموعة نيوز كروب، وذلك عن طريق شركة "المملكة القابضة"، مضيفة أن هناك علاقات أعمال تجمع بين الطرفين منذ فترة طويلة أثمرت عن إطلاق قناتين جديدتين بالتعاون مع شبكة فوكس نيوز كروب الدولية خلال العام الماضي. وبخصوص مستقبل التعاون بين الطرفين في المستقبل؛ أكدت المجلة الأمريكية أن الاتفاق سيعزز تواجد وسائل الإعلام الدولية العملاقة في المنطقة، والتي تعتبر أحد الأسواق غير المستغلة في الفترة الماضية.

وتعتبر مجموعة نيوز كروب واحدة من أكبر المجموعات الإعلامية التجارية في العالم، وتمتلك العديد من وسائل الإعلام اللامعة على المستوى العالمي مثل شبكة: "بي سكاي"، و"الصنداي تايمز"، وصحيفة "نيويورك بوست"، و"هاربر كولينز"، وقنوات "ناشيونال جيوجرافيك"، و"فوكس سينما وتلفزيون"، و"ماي سبيس".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد