اقرار خطة لتدمير الكيماوي السوري منتصف 2014

mainThumb

16-11-2013 11:50 AM

السوسنة -  أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية خلال اجتماع لها الجمعة لاهاي اقرار خطة تدمير الترسانة الكيماوية السورية بحلول منتصف 2014، في الوقت الذي أكدت فيه ألبانيا رفضها اتلاف هذه الترسانة على أراضيها.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب" عن المتحدث باسم المنظمة كريستيان شارتييه بعد اجتماع للأعضاء الـ41 في المجلس التنفيذي للمنظمة في لاهاي قوله: "تم تبني الخطة"، وذلك بعد أن بدأ الاجتماع صباحاً في مقر المنظمة، ثم علق قبل أن يستأنف مساءً حيث تم التوصل إلى الاتفاق.

من جهته، أعلن رئيس الوزراء الألباني ايدي راما الجمعة رفض بلاده الطلب الأمريكي بالسماح بتدمير ترسانة الأسلحة الكيماوية السورية على أراضي ألبانيا.

وقال راما في لقاء صحفي تم بثه مباشرةً، واستقبل بصيحات الترحيب من آلاف المتظاهرين في وسط العاصمة تيرانا: "يستحيل على ألبانيا المشاركة في مثل هذه العملية لأنها لا تملك القدرات" لذلك.

يذكر أن المهلة المحددة في الاتفاق الروسي الأمريكي الذي سمح بتفادي ضربات جوية أمريكية على سوريا انتهت الجمعة، والتي يتعين على المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية بعد انقضائها الموافقة على مختلف المهل المحددة لإتلاف أكثر من ألف طن من الأسلحة الكيماوية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد