إحالة تنفيذ عطاء مشروع جر مياه الديسي على شركة جاما التركية

mainThumb

26-09-2007 12:00 AM

السوسنة - بترا - أكد رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ان الحكومة مهتمة إهتماما بالغا بتنفيذ مشروع جر مياه الديسي وهي عازمة على تنفيذه حيث تم اليوم في جلسة مجلس الوزراء الاعلان عن اسم الشركة الفائزة بتنفيذ العطاء, مشددا على ان هناك متابعة من الحكومة لتنفيذ المشروع بصورة سريعة وجدية.

وبين رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي عقده في رئاسة الوزراء اليوم ان العطاء الدولي تم طرحه في وقت سابق وان اللجنة التوجيهية عملت على الاشراف بشكل مباشر على مراحل سير العطاء المختلفة وصولا الى صدور قرارها بالتوصية باعتماد الائتلاف الفائز وهو الائتلاف الذي تقوده شركة /جاما/ التركية.

وقال الدكتور البخيت ان القرار استغرق بعض الوقت لاعتبارات تتعلق بالمزيد من الدراسات والدقة والدفع باتجاه تحقيق الغاية الرئيسة الا وهي تقليل سعر المتر المكعب على المواطن, مؤكدا ان حرص الحكومة كان

شديدا على اهمية تقليل هذه الكلفة.

وأضاف ان الحكومة قررت السير قدما في هذا المشروع وسيقوم وزير المياه بالاعلان عن باقي التفاصيل لاحقا ومن خلال مؤتمر صحفي, مؤكدا أن موضوع الديسي حظي ويحظى باهتمام مستمر من الحكومة.

وعلى صعيد اخر فيما يتعلق باوضاع الاسواق واولوية حماية المواطن من حمى ارتفاع الاسعار ودور الاسواق الموازية فقد اعلن الدكتور البخيت انه قرر جعل بعض هذه الاسواق اسواقا دائمة. وقال انه شكل لجنة لهذا الغرض بهدف دراسة آلية إدارة هذه الاسواق وكل ما يرتبط بذلك من جوانب ادارية وتنظيمية فضلا عن البنى التحتية الاساسية والمرافق اللازم توفيرها.

على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء تعيين مروان قطيشات مديرا عاما لدائرة الاحوال المدنية والجوازات بنقله من دائرة المطبوعات والنشر. كما قرر المجلس تعيين محمد ابو سماقة مستشارا في رئاسة الوزراء بالدرجة العليا واحالة المستشار في رئاسة الوزراء عبد الحميد المجالي الى التقاعد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد