الإخوان المسلمون : قرار حل مجلس إدارة المستشفى الإسلامي .. عرفي

mainThumb

27-09-2007 12:00 AM

السوسنة - اعتبرت جماعة الإخوان المسلمين قرار الهيئة الإدارية المؤقتة لجمعية المركز الإسلامي حل مجلس إدارة المستشفى الإسلامي الاربعاء إجراء تصعيدياً ضدها يهدف لإرباك برنامج المشاركة في الانتخابات النيابية ، ووصفته بالعرفي .

ودعت الجماعة الحكومة في تصريحٍ صادرٍ عنها الخميس الى التوقف عن هذه الإجراءات "التعسفية"،محملةً اياها "المسؤولية الكاملة على ما يترتب على مثل هذه السياسة من إجهاض للمبادرات الشعبية التطوعية في مجالها الخيري"، حيث "تتراجع ثقة المتبرعين والمحسنين لهذا العمل داخلياً وخارجياً نتيجة عملية المصادرة والسيطرة الرسمية على هذه المؤسسات".

وقالت "فوجئت قيادة الجماعة بالإجراءات التصعيدية التي اتخذتها الإدارة المؤقتة لجمعية المركز الإسلامي، بحل مجلس إدارة المستشفى الإسلامي، دون مقدمات أو مبررات، وذلك بعد ساعات من إعلان الجماعة قرارها بالمشاركة في الانتخابات النيابية، وفي لقاء طارئ للإدارة المؤقتة، والذي يشير إلى حملة تصعيدية ضد الجماعة".

وتابعت أن "هذه الخطوة تأتي في مسلسل طويل من الإجراءات الهادفة لمحاصرة الحركة الإسلامية، والتي بدأ جزء منها بوضع اليد على جمعية المركز الإسلامي، هذا الصرح الخيري الوطني المتميز".

وقالت الجماعة ان ما جري بخصوص جمعية المركز الاسلامي خلال ما يزيد عن السنة والنصف الماضية "يكشف" ان هدف الحكومة "الحقيقي" هو "السيطرة"على الجمعية، حيث "تطيل الحكومة فترة السيطرة على الجمعية دون إبداء أي بارقة لإنهاء هذا الملف، رغم سقوط كل ادعاءات الحكومة لتبرير إجراءاتها تلك".

ولفتت إلى عمليات التغيير "غير المبررة من جهة إدارة غير منتخبة من الهيئة العامة للجمعية ومن هيئة المؤسسين والذين أفنوا ردحاً من أعمارهم في إنشاء وتعزيز هذه المؤسسة"،لتخلص الى ان تصرف الحكومة ازاء هذه الجمعية "عرفي"، علاوة على أنه "سيودي بالجمعية ومؤسساتها ويحرم المجتمع من خدماتها التي تعود بالخير على الفقراء والأيتام والمعوزين وأسر الموظفين".

وشددت الجماعة على أن "استمرار هذه الحال في الجمعية ومؤسساتها، وحالة القلق التي تسود الموظفين والعاملين فيها، في ظل قرار الحكومة بتأميمها، يهدد مسيرتها وقدرتها على الخدمة".

وكانت الهيئة الإدارية المؤقتة لجمعية المركز الإسلامي قد قررت حل مجلس إدارة المستشفى الإسلامي وتولي إدارته إلى حين تشكيل مجلس إدارة جديد.

وقال رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة سلمان البدور أن هذا القرار يهدف إلى إجراء "إصلاحات" في المستشفى.

يشار الى ان الحكومة سبق ان حلت الهيئة الإدارية المنتخبة للجمعية وعينت هيئة مؤقتة برئاسة بسام العموش ومن ثم عزلته وعينت سلمان البدور خلفا له.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد