فوز مرشحي الكفرين والروضة لعضوية مجلس بلدية الشونة الوسطى و مرشحتي بلديتي رابية الكورة وبرقش بالتزكيه

mainThumb

25-07-2007 12:00 AM

أعلن وزير الشؤون البلدية نادر الظهيرات..أن اليوم الثالث والأخير من فترة الترشيح للانتخابات البلدية شهد تقدم /42/ شخصاً بطلبات ترشيح لرئاسة المجالس البلدية من بينهم /3/ سيدات وبهذا يبلغ إجمالي عدد الذين تقدموا بطلبات ترشيح في أيام الترشيح الثلاثة/726 / من بينهم /5 / سيدات . وأضاف في تصريح صحفي أنه تقدم أمس / 331/ شخصاً بطلبات ترشيح لعضوية المجالس البلدية من بينهم /141/ سيدة ، وبهذا يبلغ إجمالي عدد الذين تقدموا بطلبات ترشيح على مدى الأيام الثلاثة /1819 / من بينهم /331 / سيده.

ومن جانبه أعلن متصرف لواء الشونة الجنوبية رئيس الانتخابات لبلدية الشونة الوسطى عن فوز مشرح منطقة الكفرين يوسف علي صالح العدوان ومرشح منطقة الروضة محمد عبدالله المغربي لعضوية مجلس بلدية الشونة الوسطى بالتزكيه.

واضاف..أنه تقدم لرئاسة المجلس البلدي اربعة مرشحين هم محمد رفيفان محمد العدوان من منطقة الكفرين والمهندس ثائر فيصل نوفان العدوان والمهندس زيد غازي نوفان العدوان من منطقة الشونة الجنوبية وممدوح خالد عبد الحميد العدوان من منطقة الشونة الجديده. أما بخصوص عضوية المجلس البلدي فقد تقدم خمسة عشر مرشحا هم يوسف نايل العدوان وندى سالم العشوش عن منطقة الشونة الجنوبية وحسين علي قطينة وعواد محمد السلامات ومحمد زايد الرشايدة عن منطقة الشونة الجديدة وعيسى يوسف الخلايفة واشرف طلال رجا ولطيفة عبد المجيد شحادة من منطقة الكرامة ومشهور اسماعيل النمر وايمن صالح العجوري وزياد حسين ابو جرار عن منطقة الجوفة ومحمد عبد الحفيظ مجارح وفايز عبد الحافظ هديرس عن منطقة الرامه وسليمان زايد ابو زغيله ومحمد سعيد ابو صافي عن منطقة النهضه.

وأشار الى أن عدد المسجلين للانتخابات بلغ 17899 ناخبا وناخبة منهم 8772 من الذكور و 9127 من الاناث موزعين على ستة عشر مركزا للاقتراع . الى ذلك أصبحت مرشحتا عضوية مجلس بلدية رابية الكورة الوحيدتان نوال حميدات وسميرة شرادقة عضوتان حكما في المجلس البلدي المنوي انتخابه الثلاثاء المقبل اثر عدم ترشح غيرهن من مناطق البلدية للمقعدين المخصصين للمرأة في المجلس..غير أن هذين المقعدين يمكن زيادتهما من خلال الانتخابات حسب رئيس لجنة الانتخابات الدكتور هشام الشرع والذي بين أن ذلك سيتأتى من خلال فوز المرشحتين أو أحداهما بمقعد من مقاعد العضوية بالتنافس جنبا الى جنب مع مرشحي العضوية لمنطقة سموع.

المشهد ذاته تكرر في بلدية برقش التي أصبحت مرشحتاها للعضوية منال العزازي ومنى عكور عضوتان في المجلس الجديد.

وحسب متصرف اللواء حسين البلاسمه فان الفوز للمرشحتين أصبح حكما لعدم ترشح غيرهما من مناطق البلدية لكنهما باقيتان حكما كمرشحات وفي حالة فوز أي منهما عن منطقتها الانتخابية بالتنافس سيتم تعبئة مقعد الكوتا بتسمية عضوة من الناخبات في المنطقه. وبين المتصرف..أن عدد المرشحين لرئاسة بلديات اللواء الثلاث بلغ 41 مرشحا منهم 15 لبلدية دير أبي سعيد الجديدة و15 لبلدية برقش و11 لبلدية الرابية و72 للعضوية بينهم 9 سيدات خمسة منهن لبلدية دير أبي سعيد التي وصل عدد المرشحين لعضويتها 28 مرشحا يتنافسون على 10 مقاعد وو23 لعضوية برقش ومقاعدها 8 وللرابية 22 ومقاعدها 6 .

وأخفقت جهود اجماع بلدة جديتا وكذلك كفرابيل وذهبت أدراج الرياح جراء اختراق أربعة مرشحين من جديتا باب الاجماع وترشيح أنفسهم في اللحظات الأخيرة من وقت الترشيح وكذلك جرى لجهود اجماع بلدة كفرابيل التي تقدم منها مرشحان واقتحما باب اجماع البلدة على مرشح واحد غير أن بلدة كفرعوان بقيت صامدة أمام جهود الاجماع التي افرزت المرشح علي عارف الدهون مرشحا لرئاسة البلدية وانسحاب أربعة مرشحين لصالح مرشح الاجماع في حين أصر مصطفى عمايره وماهر عمايره على الاستمرار بالترشيح لرئاسة البلدية وحسب المرشح المنسحب لصالح اجماع كفرعوان علي خشاشنه فان بلدتي كفرراكب وبيت ايدس دخلتا كلا على حدة في محاولات جادة لافرار مرشح اجماع لكل منهما ومن ثم افراز مرشح اجماع للمناطق الأربعة وبما يبقي فرص المنافسة مع مرشح اجماع جديتا التي يصل عدد الناخبين فيها الى 7317 ناخب وناخبة في حين يبلغ عدد ناخبي كفرعوان 4256 وكفرابيل 3848 وكفرراكب 2626 وبيت ايدس 2815 ورغم اختراقات الاجماع في جديتا وكفرابيل لا زال البعض يراهن على اعادة الاجماع عشية يوم الاقتراع واصفين ما جرى بأنه لعبة ذكية في حين قلل البعض من هذه المراهنات واعتبروها مجرد توقعات./بترا/



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد