ردا على فشل مبادرة الحركة الاسلامية .. خمسة أحزاب معارضة تطلق مبادرة للحوار بين فتح وحماس

mainThumb

29-07-2007 12:00 AM

السوسنة -  ردا على مبادرة الحركة الاسلامية المنحازة لحماس والتي حملت الرئيس الفلسطيني محمود عباس مسؤولية تعطل الحوار وانتهت بالفشل ، قرر التيار القومي العربي الذي يضم خمسة أحزاب معارضة " الأرض العربية ، الأنصار العربي الأردني ، حركة حقوق المواطن ، الحركة القومية الديمقراطية المباشرة ، والبعث العربي الاشتراكي " ، اطلاق مبادرة لرأب الصدع بين حركتي فتح وحماس لإعادة الأوضاع كما كانت عليه قبل الحسم العسكري .

ودعا التيار في بيان أصدره اليوم الأحد بمشاركة شخصيات وطنية وقومية الأشقاء الفلسطينيين للعودة للحوار ووضع حد للتجاوزات ووقف الحملات الإعلامية المتبادلة المسيئة للشعب الفلسطيني ، والتأكيد على الثوابت القومية .

وفي إطار مساعي التهدئة التي يقودها التيار القومي العربي التقى ممثلون عن التيار مع السفير الفسطيني في عمان لترتيب لقاءات مع الأطياف الفلسطينية كافة ، وفي هذا السياق تم لقاء رئيس الدائرة السياسية بمنظمة التحرير الفلسطينية امين سر حركة فتح فاروق القدومي " ابو اللطف " ولقاء رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون " ابو الاديب " وعدد من اعضاء المجلس ، حيث تم مناقشة مبادرة التيار معهم ، كما تم الاتفاق على استمرار التواصل والحوار مع الاطراف كافة وصولا لإنجاح الحوار والتهدئة .

يشار الى ان التيار القومي العربي سيلتقي مسؤولين من حماس ويواصل اللقاء مع الفعاليات الاخرى في الاراضي الفلسطينية المحتلة لتحقيق اهداف المبادرة .

وشارك في هذه اللقاءات بالاضافة للاحزاب الخمسة شخصيات نقابية وشعبية هم : منصور سيف الدين مراد ، الدكتور طاهر الشخشير نقيب الصيادلة ، الدكتور زهير ابو فارس نقيب الاطباء ، الدكتور يعقوب زيادين ، الدكتور نصار زايد ، المحامي سميح خريس ، ورجل الاعمال يوسف القاسم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد