عويدي العبادي يرفض المثول امام المحكمة

mainThumb

12-07-2007 12:00 AM

امتنع النائب السابق أحمد عويدي العبادي عن المثول أمام محكمة صلح جزاء عمان الاربعاء في بدء أولى جلسات محاكمته على خلفية الدعوى التي أقامها عليه وزير الداخلية عيد الفايز بصفته الشخصية، حسب ما أبلغ رجال التنفيذ القضائي هيئة المحكمة.

وقال وكيل الدفاع عن العبادي المحامي عمر علوان انه التقى العبادي يوم الاثنين الماضي واتفقا على حضور الجلسة، إلا أنه فوجئ بالسبب الذي قدمه رجال التنفيذ القضائي للمحكمة بأن العبادي امتنع عن حضور الجلسة.

وسطر قاضي محكمة صلح جزاء عمان يحيى زواهرة كتابا لمركز اصلاح وتأهيل الجويدة لبيان سبب عدم احضار العبادي لجلسة المحكمة المقررة.

وقررت المحكمة مواصلة النظر بالقضية بعد العطلة القضائية في 16 أيلول المقبل، وكان من المقرر ان تتلو المحكمة على العبادي سؤالاً عما إذا كان مذنباً أم لا عن التهمتين المسندتين إليه، وهما الذم والقدح ومخالفة قانون المعاملات الالكترونية التي وجهها له مدعي عام عمان، وعلى إثرها تم توقيفه في مركز اصلاح وتأهيل جويدة منذ أيار الماضي.

وكان وزير الداخلية بصفته الشخصية قدم الأسبوع الماضي لائحة الدعوى ضد العبادي وطالب بدفع تعويض ضرر بقيمة 10 ملايين دينار أردني، لنشر العبادي بياناً على موقع الحركة الوطنية الأردنية موجهاً إلى رئيس مجلس النواب الأمريكي اعتبر مسيئاً لكبار المسؤولين في الدولة ولوزير الداخلية بصفته الشخصية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد