التحالف المدني من أجل ديمقراطية الانتخابات يطلع البخيت على رسالته واهدافه

mainThumb

01-08-2007 12:00 AM

السوسنة - عرضت اللجنة التوجيهية للتحالف المدني من أجل ديمقراطية الانتخابات على رئيس الوزراء د. معروف البخيت رسالة وأهداف "التحالف المدني الأردني من أجل ديمقراطية الانتخابات" الذي يضم أربعين منظمة غير حكومية تعمل في مجال الديمقراطية والانتخابات والتنمية السياسية.

وقد عرض وفد التحالف المدني الأردني مجالات عمله المتمثلة في تقوية المجتمع المدني سياسياً وبناء قدراته التنظيمية من أجل تعزيز المشاركة الانتخابية ودعم مشاركة وتمثيل المرأة والمساهمة في بلورة توافق وطني حول النظام الانتخابي الملائم للأردن وتشجيع الشباب على الانخراط في العملية الانتخابية والسياسية والاسهام في مراقبة ومواكبة الانتخابات البرلمانية القادمة ووضع الدراسات التقييمية لها. وقال هاني الحوراني المنسق العام للتحالف المدني الأردني من أجل ديمقراطية الانتخابات ان الوفد أطلع رئيس الوزراء على رغبته في متابعة وملاحظة الانتخابات النيابية القادمة، باعتبارها تجسيداً لدور المجتمع المدني في التنمية السياسية ولبناء القدرات الذاتية والشراكة مع الحكومة في ضمان حرية ونزاهة الانتخابات.

واضاف أن الوفد تمنى على رئيس الوزراء أن تتم مراجعة قانون الانتخاب لمجلس النواب بعد الانتهاء من الانتخابات البلدية مباشرة وفتح الباب أمام ادخال تعديلات عليه ليكون مستوفياً المعايير الدولية للانتخابات.

وقد أبدى رئيس الوزراء ترحيبه بمبادرة انشاء التحالف المدني الأردني لديمقراطية الانتخابات.

وقام التحالف بجولات ميدانية على مراكز الاقتراع في الانتخابات البلدية ، علماً بأن التحالف لن يراقب رسمياً الانتخابات.

و كلف رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء د. محي الدين توق متابعة بحث مساهمة التحالف المدني في مختلف مراحل الانتخابات النيابية، بما في ذلك دوره في ملاحظة الانتخابات النيابية القادمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد