رغم النتيجة صفر .. امراة تفوز في الانتخابات البلدية

mainThumb

01-08-2007 12:00 AM

كوم الرف  / بترا / من سهير جرادات - رغم ان نتيجتها كانت (صفرا ) في الانتخابات البلدية حيث لم تنتخب نفسها ولم ينتخبها زوجها او أي من ابنائها الخمسة عن دائرة تجمع سكاني كوم الرف التي تقع ضمن منطقة بلدية صبحا والدفيانة في لواء البادية الشمالية بمحافظة المفرق الا ان فردوس محمد علي نهود الخالدي / 35 عاما / فازت بعضوية المجلس البلدي عن الكوتا النسائية .
تقول فردوس / ام زياد / لوكالة الانباء الاردنية " لم انتخب نفسي لالتزامي مع ابناء بلدتي وعشيرتي على التصويت لصالح احد المرشحين لعضوية المجلس البلدي الذي وللاسف لم يحالفه الحظ " .
وتكمل .. تعرضت لتهكمات وضحكات اطلقها البعض في قاعة الاقتراع عندما علموا بتصويتي لاحد المرشحين وقالوا " في مرشح بيحرم نفسه من صوته " .. واجبتهم بثقة لن اخرج عن اختيار عشيرتي .. وتقول "نحن مجتمع عشائري الاولوية فيه لانتخاب الرجل " .
"تبعد بلدة كوم الرف عن محافظة المفرق 35 كيلومترا ويبلغ عدد سكانها 800 نسمة .. ونسبة التعليم فيها مرتفعة حيث يبلغ عدد حملة الشهادات الجامعية اكثر من 200 شخص منهم 20 من حملة شهادة الدكتوراه الا ان البطالة متفشية بين ابناء البلدة" وفقا لقول مدير قضاء صبحا رئيس الانتخابات لمنطقة بلدية صبحا والدفيانه رياض العناقرة.
وفيما اذا كان قرار انتخابها للمرشح الاخر عن البلدة هو قرارها تجيب "اقتنعت به لما قدمه للبلدة من خلال عضويته في المجلس البلدي السابق" مؤكدة انها لم تعد بيانا انتخابيا لها ولم تنظم حملة انتخابية وكانت من خلال عملها كعضو في جمعية سيدات كوم الرف الخيرية تخبر سيدات البلدة بترشيح نفسها الا انهن كن يقلن لها " لا تزعلي ما رح نقدر ننتخبك لانه اذا اعطيناكي صوتنا رح يرسب مرشحنا" مشيرة الى انها تحترم قرارهن وستقدم لهن المساعدة بعد الفوز .
ويعزو مدير القضاء سبب عدم تصويت فردوس لنفسها والتي كانت نتيجتها في الانتخابات صفرا فيما حصلت زميلتها تمام على 52 صوتا انها عملية تحد ولقناعتها بانها ناحجة عن الكوتا لعدم وجود منافسات لها ولزميلتها عن مقعديهما .
وبكل بساطة وعفوية تقول كنت مطمئنة ومتأكدة من الفوز فترشحت انا وزميلتي تمام احمد شنوان حماشة عن مقعدي الكوتا النسائية ولم تكن لنا منافسات مضيفة " اصلا انا رشحت نفسي يوم الثلاثاء آخر يوم للتسجيل" .
وتوضح.. " بما انني عضو في تجمع لجان المراة والاتحاد النسائي فقد شاركت في دورات عقدها التجمع عن الانتخابات والكوتا النسائية مما شجعني على اتخاذ قرار خوض الانتخابات لاساهم في تعزيز دور المراة في بلدتي التي وبصراحة ليس لها دور او حتى راي وساعدني في ذلك عدم ممانعة زوجي لقراري ".
وتؤكد انها ستعمل واعضاء المجلس البلدي الجديد على توفير الخدمات التي تفتقد لها بلدتها والتي من بينها مركز صحي اولي وحدائق واندية لابناء البلدة الذين يقضون اوقات فراغهم وعطلهم الصيفية في الشوارع تحت اشعة الشمس .
" بلغ عدد المسجلين بجداول الناخبين في بلدة كوم الرف 144 من الذكور و207 من الاناث وبلغت نسبة الاقتراع فيها 95 بالمائة في حين بلغت النسبة في قضاء صبحا 1ر66 بالمائة " بحسب قول العناقرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد