الإمارات : 161 زوجة تعرّضن للعنف خلال 10 أشهر في دبي

mainThumb

01-12-2008 12:00 AM

تعرّضت 161امرأة متزوجة إلى العنف الجسدي من قبل أزواجهن في دبي، خلال الأشهر العشرة الماضية، وفق إحصاءات نشرتها وسائل الاعلام الاماراتية، منها 46حالة تعرضت للضرب، وست للمعاشرة المحرمة، و 69للهجر غير المبرر، و 40للخيانة الزوجية، فيما اعتبرت الموجهة الأسرية في محاكم دبي، وداد لوتاه، أن (غالبية النساء يكن سبباً في دفع الزوج لتعنيفهن، بالاعتداء الجسدي عليهن، ولذا فبعض الرجال مغلوبين على أمرهم ويضطرون إلى اللجوء للعنف).

وبررت لوتاه رأيها قائلة (ورد إليّ كثير من الحالات عن نساء يُضربن من قبل أزواجهن، ويخبرنني بأنهن لا ترغبن في معاشرة أزواجهن ولذا يتعرضن للضرب)، ورأت أن (المرأة تدفع زوجها لتعنيفها نتيجة عنادها أو عصبيتها أو ظلمها لزوجها). وأضافت أن (الرجل كثيراً ما يتعرض للاعتداء من قبل الزوجة، وفقاً لحالات وردت، إما بالعض أو إصابته بخدوش، وكذلك تمزيق ثيابه).

وتحدثت لوتاه عن الأسباب التي تدفع أزواجاً لضرب زوجاتهم، مبينة أن (تناول الزوج للمسكر يأتي في مقدمة هذه الأسباب، وبلغت حالاته 41خلال ال 10أشهر الماضية، إلى جانب تعاطي المواد المخدرة، والذين بلغ عددهم ست حالات)، متابعة (إضافة لمرض الزوج النفسي إذ يدفع الرجل دون وعي إلى ضرب زوجته، والذي بلغت 52حالة وردت إلى محاكم دبي خلال الفترة نفسها).




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد