دموع وفرح في جسر الشيخ حسين بعودة الأسرى الأربعة

mainThumb

05-07-2007 12:00 AM

والدة العجلوني لـ " السوسنة " : اعيش يوم " تاريخي " واشكر الملك على جهوده الجبارة
جسر الشيخ حسين - السوسنة
انتهت اليوم معاناة الأسرى الاردنيين ( سلطان طه العجلوني، وأمين عبد الكريم الصانع، وخالد عبد الرزاق ابو غليون، وسالم يوسف ابو غليون ) ،التي استمرت سبعة عشر عاما في السجون الإسرائيلية بعودتهم سالمين إلى ارض الوطن نتيجة لجهود كبيرة بذلها جلالة الملك عبد الله الثاني خلال الفترة الماضية .

وفي أجواء مملوءة بالفرح والدموع استقبل أهالي الأسرى صباح اليوم أبنائهم في معبر الشيخ حسين ، وسط هتافات التأييد والولاء لجلالة الملك ، التي رفعت صوره عاليا تعبيرا عن حبهم للقائد والوطن .

وعبرت والدة عميد الأسرى الأردنيين سلطان العجلوني لـ " السوسنة " عن فرحها الغامر بهذا اليوم التاريخي ، مقدمة الشكر والمحبة لقائد المسيرة على جهوده الجبارة في عودة ولدها إليها ،وختمت حديثها للسوسنة بقصيدة شعبية عبرت عن حبها للقائد والوطن أنهتها بزغرودة اردنية .

والدة خالد أبو غليون التي التقتها السوسنة أيضا رفعت يدها شاكرة الباري عزو وجل على عودة ابنها ، وهتفت بحياة جلالة الملك وسط دموع الفرح التي اكتفت بها في الحديث لـ " السوسنة " .
* نقل الاسرى الى مدينة الحسين الطبية ومن ثم الى سجن قفقفا

وبعد ذلك تم نقل  الأسرى إلى مستشفى مدينة الحسين الطبية في عمان بواسطة سيارات مجهزة طبيا لإجراء الفحوصات اللازمة والتي يرجح ان تستغرق عدة ايام ، ليتم نقلهم بعد ذلك إلى سجن قفقفا ضمن قسم خاص يمكن اهاليهم من اللقاء بهم بشكل دائم طوال فترة  ثمانية عشر شهرا تطبيقا للاتفاق الأردني الإسرائيلي .

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت أمس التماسا تقدمت به عائلات إسرائيلية ضد نقل الاسرى ، معللة ذلك بأن الأمر يتصل بالعلاقات الخارجية للدولة. وكان السفير الاردني في إسرائيل علي العايد اكد في ساعة متأخرة من الليلة الماضية أن المحكمة وافقت على نقل الاسرى الاردنيين الاربعة المحتجزين في السجون الاسرائيلية الى المملكة.

وقالت وزارة الخارجية امس في بيان لها أن "الحكومة ترى في هذه النتيجة انجازا ايجابيا وتغييرا نوعيا ذا منحى انساني يوفر على السجناء وذويهم معاناة انسانية بالغة". واضاف البيان ان "التفاهم تم (...) حول امكانية اطلاق سراحهم بعد انقضاء فترة ثمانية عشر شهرا، او في حال قامت اسرائيل باطلاق سراح معتقلين لديها من اصحاب القضايا المماثلة لقضايا السجناء الاربعة".

وأكدالبيان : " وحرصا من الحكومة على المواطن الاردني اينما كان فانها ستواصل اتصالاتها وجهودها الدبلوماسية الحثيثة لتذليل العقبات الاجرائية والقانونية كافة بهدف اطلاق سراح المواطنين الاردنيين المعتقلين في اسرائيل وفي غيرها من الدول وايجاد افضل السبل لادخال تغيير ايجابي على اوضاعهم بما في ذلك ضمان تواصل ذويهم معهم ". واكد البيان على استمرار الحكومة في مساعدة كل مواطن اردني معتقل في الخارج يمكن اعادته للاردن وكذلك الاستمرار بالقيام بالمساعي اللازمة لاطلاق سراح المعتقلين الاردنيين في اية دولة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد