عمر الشريف: لا جدوى من المستقبل والماضي في مثل سني

mainThumb

11-09-2009 12:00 AM

يحظى النجم المصري العالمي عمر الشريف باستقبال حار في البندقية حيث يتحلق المعجبون حوله كيفما تحرك في جزيرة الليدو وتسلط عليه الاضواء في المهرجان السينمائي الدولي.

وكما أقبل المعجبون في الأيام الماضية على جورج كلوني ونيكولاس كيج وغيرهم من النجوم، تحلقوا حول عمر الشريف الذي يجيد الايطالية التي تحدث بها خلال مؤتمر صحافي عقد بعد ظهر اليوم الخميس بمناسبة عرض فيلم "المسافر" لأحمد ماهر.

وبالنسبة للنجم السينمائي المصري لا يمثل المستقبل أو الماضي أي جدوى فهو لا يهتم سوى بالحاضر.

وقال الشريف "أعتقد أن التفكير في المستقبل هو شيء للشباب.. والتفكير في الماضي لا طائل منه عندما يتقدم بك العمر."

وأضاف "في الحياة.. محوت فعلا كل شي مضى بالفعل".

وتابع "كل لحظة هي مثل هذه بالنسبة لي الآن وهكذا ينبغي أن تكون. كي تعيش بشكل جيد في مثل عمري يجب عليك دائما أن تفكر في تركيز انتباهك في اللحظة الحالية واللحظة التي تعيشها لانك لا تعرف كم من العمر ستحيا."

وقال عمر الشريف في المؤتمر الصحفي ان "الخوف مهنيا كان حاضرا في السنوات الخمس الاولى التي قضيتها في هوليوود حيث كنت اقبل فيها ما يعرض علي من ادوار واقول نعم دائما".

واضاف "لم اكن اتكلم او اعترض حتى حين لم تكن الاستديوهات وشركة +ام جي ام+ تدفع لي مستحقاتي كممثل".

وتابع "وقتها نصحني البعض برفع دعوى لكني لم افعل. كنت العربي الوحيد في هوليود والمنتجون جميعا من اليهود".

وقال عمر الشريف "كنت اخاف ان يحكم علي خطأ في بلدي مصر بسبب ذلك وان يحكم علي خطأ في هوليوود لكوني عربي كنت احسب كل خطوة واحاول ان اعرف اين اضع قدمي".

واوضح ان الوضع اختلف بعد ان كبر. وبعد ادائه دور دكتور جيفاغو الذي تقاضى لقاءه 15 الف دولار ولدور بجانب باربرة سترايسند في شريط "فاني غيرل"، قال الشريف انه احس "باني بدأت اصبح حرا فيما اريد قوله".

وتحدث عن تأثير مهنته وشهرته العالمية على حياته الشخصية. وقال "انا الممثل الوحيد الذي يعيش في فندق كوني دائم التنقل ودائما على سفر".

وكرر ما قاله في مناسبات سابقة من انه عاش مغامرات كثيرة مع النساء. وشرح الشريف أيضا كيف أن زواجه من الممثلة المصرية فاتن حمامة لم ينج بسبب سفراته المستمرة المرتبطة بعمله. وقال "منذ عام 1966 لم أعش مطلقا مع امرأة.. عشت فقط في الفنادق وأتناول طعامي في المطاعم. حياتي كانت سعيدة جدا.. لا أشكو".. "لقد كان لي مغامرتين مع النساء.. لكنهما لم يكونا الحب الكبير. كان لدي حب كبير مرة واحدة مع زوجتي فاتن حمامة.. يجب أن أقول ذلك."

من جهة أخرى، قال عمر الشريف ان الشهرة "شيء لا أحس به على جسدي ولا تغريني ولا افكر بنفسي كنجم من الناحية الذهنية. عندي اصدقاء ليس لهم اي علاقة بالسينما".

وعمر الشريف الذي يبلغ الثامنة والسبعين، يرى ان ما يعيشه جيل اليوم في مصر اصعب مما عاشه جيله.

وقال ان "جيلي كان جميلا والجميع في الماضي كانوا يملكون ما يأكلون. اليوم على الجميع انتزاع اللقمة انتزاعا". واضاف ان "الجيل الجديد اكثر انفتاحا على الغرب بينما كان جيلي اكثر في الآفاق العربية".

ويلعب الشريف دور رجل يدعى حسن في شيخوخته في أول أفلام المخرج أحمد ماهر الروائية الطويلة "المسافر". ويتناول الفيلم ما يحدث لحسن في ثلاثة أيام هامة في حياته الاول في عام 1948 والثاني في عام 1973 والثالث في عام 2001.

وتستكشف القصة الزمان والماضي بينما يسعى حسن المسن للاتصال مجددا بتاريخه الشخصي عن طريق علي الصغير الذي يقتنع بأنه حفيده.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد