قائمة بـ أفضل وأسوأ النجوم والبرامج في 2009

mainThumb

28-12-2009 12:00 AM

تضاربت الأقوال واختلفت الآراء حول اختيار نجوم 2009 على شاشة التليفزيون, في الاستطلاع الذي أجرته الشروق بين النقاد وخبراء الإعلام . وحرص البعض على طرح أكثر من اختيار وقالوا إن تحديد لقب الأفضل أو الأسوأ بشكل قاطع فيه ظلم كبير لأعمال ومبدعين يستحقون الإشارة لهم سواء بالسلب أو الإيجاب.

على غير العادة لم تجمع الآراء على ممثل بذاته أو ممثلة معينة كأفضل نجوم لعام ,2009 وضمت قائمة الأفضل عددا كبيرا من النجوم منهم ليلى علوي عن دورها في مسلسل حكايات وبنعشها, ونور الشريف عن دور محمد أبودياب في مسلسل الرحايا, وخالد أبوالنجا عن دوره في مجنون ليلى, ومنة شلبى وباسم ياخور عن حرب الجواسيس. وسلاف معماري عن المسلسل السوري زمن العار, ويحيى الفخرانى ودلال عبدالعزيز عن ابن الأرندلي, فيما أجمع عدد كبير من الأصوات على السيناريست الواعد عبدالرحيم كمال كأفضل كاتب سيناريو, فيما تضمنت الاختيارات أسماء بشير الديك عن حرب الجواسيس, أسامة أنور عكاشة عن مسلسل المصراوية, حسن يوسف عن مسلسل زمن العار, أحمد عبدالرحمن عن مسلسل ماتخافوش.

وكذلك تضمنت اختيارات أفضل شخصيات العام الفنية لهذا العام على الشاشة الصغيرة مجموعة من مخرجي الدراما, وجاء في المقدمة نادر جلال عن حرب الجواسيس وشوقي الماجري عن مسلسل هدوء نسبي, ثم رشا شربتجي عن ابن الأرندلي.

احتل مقدمو برامج التوك شو قائمة المرشحين للحصول على لقب أفضل مذيع, وتصدرها محمود سعد عن برنامج البيت بيتك, كما تضمنت الاختيارات منى الشاذلي عن العاشرة مساء, ومعتز الدمرداش عن 90 دقيقة, وعمرو الليثي عن واحد من الناس, ولميس الحديدي عن فيش وتشبيه.

وبينما تحفظ بعض النقاد على المشاركة في استفتاء الأسوأ, فإن خبراء الاعلام كانوا أكثر جرأة وعبروا عن آرائهم, ولكن فى النهاية لم تخرج قوائم الأسوأ عن إطار الاختلاف, حيث اختلفت وجهات النظر, إلى درجة أن أحد النقاد اختار خالد صالح لنيل لقب أفضل ممثل, في حين رشحه آخر للقب الأسوأ, كذلك رشح البعض الإعلامى عمرو أديب للقب أفضل مقدم برامج واختاره آخرون أسوأ مذيع, فيما تضمنت القائمة أحمد فلوكس عن دوره في مسلسل قلبي دليلي, وزينة فب مسلسل ليالي, كذلك حظي مسلسل الأشرار على أكثر من ترشيح للقب الأسوأ, ومنها أسوأ مسلسل, وأسوأ مخرج لأحمد صقر, وأسوأ ممثل لمجدي كامل, وأسوأ ممثلة للقاء الخميسي.0



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد