الروابدة : هذا البلد فتح صدره وحضنه لكل الذين هاجروا

mainThumb

11-08-2015 03:59 PM

السوسنة - استقبل رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة الثلاثاء رئيس الجمعية الشركسية العالمية حوتي سخروقه والوفد المرافق المكون من الروائي والنائب السابق اسحق بشباش والاديب محمد حفتسه.

وعبر الروابدة خلال اللقاء الذي حضره العين سمير قردن، عن اعتزازه باننا في الاردن اسرة واحدة لا نفرق على دين او طائفة او عرق، مشيرا الى ان "هذا البلد فتح صدره وحضنه لكل الذين هاجروا من بلدانهم، حيث استطاعت القيادة الهاشمية والشعب الاردني من هضم كل الهجرات وصنع منها شعبا واحدا".

واضاف" ان لكل انسان اصل يعتز به، ونحن نعتز بوجود الاردنيين من اصل شركسي بيننا، اردنيون اصيلون، نعتز بالدور الذي قاموا على مدى عقود حيث انهم قاعدة رئيسة من قواعد هذا البلد" .

وعبر سخروقه عن سعادته بهذه الزيارة قائلا :"لقد شاهدنا بأم اعيينا كيف يعيش الاردنيون من اصل شركسي في الاردن والاحترام والتقدير العاليين الذي يلقونه من لدن جلالة الملك عبد الله الثاني ، حيث يعتبر الاردن واحة للامن والاستقرار والتسامح " ، مشيرا الى ان هدف الزيارة الاطلاع على احوال الشراكسة في عدد من الدول التي يتواجدون بها.

وعلى صعيد متصل، قام الوفد بلقاء رئيسة لجنة المرأة في مجلس الاعيان، العين مي ابو السمن واعضاء اللجنة، حيث عرضت ابو السمن للدور الهام الذي تضطلع به المرأة في الاردن في مختلف النواحي السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

من جهته، اشار سخروقه خلال اللقاء ان الدول لا تتقدم الا برفعة المرأة والاعلاء من شأنها، اذ ان دورها يتجاوز تربية الاجيال الى الاسهام في بناء المجتمع والنهوض به.-- (بترا)