اتفاقية تعاون بين اليرموك والكلية الإسلامية بسلانجور

mainThumb

06-10-2015 02:35 PM

السوسنة - وقعت في جامعة اليرموك اتفاقية تعاون علمي وثقافي مع الكلية الجامعية الإسلامية العالمية بسلانجور الماليزية في مجال تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة وإجراء البحوث العلمية ذات الاهتمام المشترك، وقعها الدكتور رفعت الفاعوري رئيس الجامعة، والدكتورة مريم عبد المجيد عميدة الأكاديمية الإسلامية بالكلية.

 

ونصت الاتفاقية على إنشاء برامج دراسية مشتركة بين الجانبين وقبول جامعة اليرموك طلبة من الكلية للتجسير واستكمال دراساتهم العليا لدرجتي الماجستير والدكتوراه، وتبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس، وإجراء البحوث العلمية المشتركة وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل والأنشطة العلمية والثقافية ذات الاهتمام المشترك.
 
وأكد الدكتور الفاعوري خلال حفل توقيع الاتفاقية حرص واهتمام إدارة الجامعة بالطلبة الماليزيين الدارسين في الجامعة الذين يعدون نموذجا يحتذى في التنظيم والالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة،  مشيدا بالتجربة الماليزية في تنمية وتقدم المجتمع الماليزي.
 
وأشار إلى استعداد اليرموك لتعميق التعاون مع الكلية الجامعية الإسلامية بسلانجور وتبادل الخبرات والمعارف الأكاديمية والثقافية لما فيه مصلحة للجانبين، وزيادة أعداد الطلبة الماليزيين الدارسين في اليرموك.
 
من جانبهم أشاد الوفد بالسمعة العلمية رفيعة المستوى التي تحظى بها جامعة اليرموك في الأوساط الماليزية لاسيما بعد التقدم الأكاديمي والعلمي الذي حققته عبر مسيرتها العلمية، مشيرين إلى اهتمام الكلية وحرصها على تعميق التعاون بين الجانبين خاصة في مجال زيادة أعداد الطلبة الماليزيين الدارسين في اليرموك لدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
 
وحضر حفل توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور عبدالله الجراح، وعميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور محمد العمري، وعميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد الشياب ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام السيد بسام الدلقموني وعدد من المسؤولين بالكلية.
 
وتضمن برنامج زيارة الوفد جولة في كلية الشريعة، حيث استمع أعضاء الوفد من عميد الكلية لإيجاز حول نشأة وتطور الكلية والتخصصات الأكاديمية التي تطرحها والدرجات العلمية التي تمنحها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد