اعتصام للنقابات المهنية يطالب بفك الحصار عن غزة

mainThumb

03-12-2008 12:00 AM

نفذت النقابات المهنية امام السفارة المصرية في عمان الاربعاء اعتصاما طالبت فيه بفتح معبر رفح وفك الحصار عن غزة ومد يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني.كما طالب المعتصمون الذين رفعوا شعارات وهتفوا لنصرة الشعب الفلسطيني الحكومة المصرية السماح بادخال كل ما يلزم الحياة لاهل قطاع غزة والسماح للمرضى بمغادرة القطاع للبحث عن الدواء والاستشفاء.
وطالبوا في بيان وزع اثناء الاعتصام الحكومات العربية والرئيس الفلسطيني وضع فك حصار غزة على رأس اولوياتهم، وان توضع القضية الانسانية محل العناية والاهتمام وان تترجم القرارات الاخيرة لوزراء الخارجية العرب بفك الحصار وتنفيذه فورا.
ودعا المعتصمون على لسان نقيب اطباء الاسنان الدكتور وصفي الرشدان الفصائل الفلسطينية الى ترك الخلافات ومواجهة التحديات والصعاب التي تواجه الشعب الفلسطيني جراء الممارسات الاسرائيلية ضده، مثلما طالبوا الشعوب العربية بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله، مؤكدين على اهمية وسائل الاعلام العربية في تسليط الضوء على الجرائم الاسرائيلية بحق الشعب العربي الفلسطيني.
وسلم النقباء في نهاية الاعتصام مطالبهم الى موظف كبير في السفارة المصرية، الذي وعد بدوره بتسليم تلك المطالب الى الحكومة المصرية للنظر فيها.
-(بترا).