تنقلات لرؤساء اربع جامعات حكومية وتشكيلات تطال جامعات اخرى

mainThumb

14-02-2009 12:00 AM

قرر مجلس التعليم العالي اليوم اجراء تشكيلات وتنقلات في اربع جامعات رسمية حيث تم تعيين الدكتور سلطان ابو عرابي رئيسا لجامعة اليرموك والدكتور محمد ابو قديس رئيسا لجامعة الطفيلة التقنية ، والدكتور عبدالرحيم الحنيطي رئيسا لجامعة مؤتة وتعيين الدكتور سليمان عربيات رئيسا للجامعة الهاشمية.

كما قرر مجلس التعليم العالي تعيين الدكتور مروان الزعبي في عضوية مجلس أمناء الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية خلفا الدكتور محمد الحلايقة وللمدة المتبقية من عمر المجلس .

واقر المجلس تعيين الدكتور نظير ابو عبيد عميد لكلية العمارة والتصميم في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ، والدكتور محمد علوان والدكتور محمد الحاج حسن في عضوية مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط للدراسات العليا الخاصة وللمدة المتبقية من عمر المجلس

اضافة الى تعيين كل من الدكتور عيد دحيات رئيساً لمجلس الأمناء في جامعة عمان العربية للدراسات العليا الخاصة وتعيين كل من الدكتور نرجس عبد القادر حمدي والدكتور سعيد سامي الحلاق والدكتور عفاف شكري حداد والدكتور احمد محمد حمدان أعضاء في الجامعة وذلك للمدة المتبقية من عمر المجلس.

كما اقر المجلس التنسيب الى مجلس الوزراء الموافقة على تعديل قانون الجامعات الاردنية الرسمية المؤقت رقم (42) لسنة 2001، وقانون رقم (26) لسنة 2007 قانون الجامعات الأردنية الخاصة وتعديلاته حيث تضمنت التعديلات المقترحة إعطاء استقلالية اكبر للجامعات ومنح مجالس الأمناء عدد من صلاحيات مجلس التعليم العالي .

وقرر المجلس على قبول استقالة الدكتور أمية طوقان من منصبه رئيساً لمجلس أمناء الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية وتعيين الدكتور عصام زعبلاوي رئيساً لمجلس أمناء الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية وللمدة المتبقية من عمر المجلس