جامعة نيويورك للتكنولوجيا تتحدث باسم المرأة

mainThumb

28-03-2010 07:30 PM

بمشاركة إعلاميات وناشطات في الدفاع عن حقوق المرأة، احتفلت جامعة نيويورك للتكنولوجيا بشهر المرأة العالمي، حيث استعرضن المشاركات أبرز الأحداث والمستجدات التي طرأت على دور المرأة وكينونتها في المجتمعات العربية والغربية.

وقد شارك في الحدث الناشطة الإعلامية رنا الحسيني ومؤسسة معهد قيادة المرأة في الأردن رنا صويص والبروفيسور جاكلين تايلور باسكر بالإضافة إلى طالبات من جامعة نيويورك ومدارس الأهلية للبنات.

وقد استعرضت البروفيسور تايلور في كلمة الافتتاح أعمال فنية منتقاة من مهرجان الأردن للفنون الجميلة، بينت من خلالها مراحل تطور دور المرأة ومكانتها الاجتماعية والمراكز القيادية التي باتت تشغلها اليوم على الصعيد الاقتصادي والسياسي.

من جانبها، شاركت رنا الحسيني ببعض من المقتطفات التي رصدتها في كتابها الشهير "جريمة شرف"، وقفت من خلالها على أهم الإشكاليات التي كانت سببا لظلم المرأة لسنوات طويلة، مستشهدة ببعض الدراسات والأبحاث المتخصصة في هذا المجال.

وفي نهاية الاحتفال قدمت صويص في كلمتها أفكار واقتراحات حيوية يمكن للمرأة الأردنية استغلالها لتحسين وضعها في المجتمع المحلي، كما ناقش الحضور سبل الاستفادة من برامج المنظمات الأهلية لخدمة هذا الغرض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد