الأشغال تصدر نسخة جديدة من دفتر عقد المقاولة الموحد

mainThumb

21-04-2010 12:49 AM

قال وزير الأشغال العامة و الإسكان الدكتور محمد عبيدات إنه سيتم إصدار نسخة جديدة من دفتر عقد المقاولة الموحد للمشاريع الإنشائية لعام 2010 بعد اخذ موافقة مجلس الوزراء.

ويتضمن دفتر العقد الجديد إجراء تعديلات على بعض المواد بما يضمن جودة المشاريع الإنشائية وشروط تنفيذها مشيرا الى انه كان قد صدر سابقا ثلاث طبعات من الدفتر .

وبين ان عقد المقاولة الموحد للمشاريع الإنشائية يتوافق إلى حد كبير مع عقود الإنشاءات المعمول بها عالميا ولا سيما عقد (الفيديك) المعتمد لهذه الغاية.

وأكد عبيدات لدى ترؤسه في مكتبه الثلاثاء اجتماعا لموظفي دائرة العطاءات الحكومية بحضور مدير عام الدائرة على ضرورة توخي الدقة في العمل فيما يخص العقود والمناقصات والعطاءات.

ودعا إلى تجذير مفاهيم العمل المؤسسي المبني على أساس العدل والشفافية والمساواة مؤكدا أهمية تضافر الجهود من اجل المنافسة على جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز والشفافية.

وركز الوزير على ضرورة تدوير العمل بين الموظفين في الدائرة الواحدة لإكسابهم الخبرات الكافية والمتنوعة وتعزيز القيمة المضافة لمجالات العمل.

وطالب عبيدات المديرين و رؤساء الأقسام بوضع خطة عمل لتطوير عمل الدائرة بعيداً عن الروتين و البيروقراطية وعدم اقتصارها على الخدمات فقط ، وطالب كذلك بوضع خطط تطويرية ترتكز على منهجيات عمل واضحة للجان المركزية و الفنية للعطاءات و كذلك لجان التصنيف و التأهيل و الترخيص, وإعتماد اختصاصات جديدة لتصنيف المقاولين و خصوصا في مجال صيانة الطرق.
"بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد