روبن ينقذ البايرن من كمين ليون

mainThumb

23-04-2010 11:30 PM

أنقذ المهاجم الهولندي المتألق آريين روبن فريقه بايرن ميونيخ الألماني من كمين ضيفه ليون الفرنسي، وقاده إلى فوز صعب وثمين بهدف مقابل لا شيء أمس الأول، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

لعب الهولندي آريين روبن مجدداً، دور بطل بايرن ميونيخ الالماني، بعدما قاده إلى الفوز على ضيفه ليون الفرنسي 1-صفر امس الاول، على ملعب أليانز آرينا في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وسجل روبن الهدف الوحيد في الدقيقة 69، ليمنح النادي البافاري الساعي الى لقبه الخامس بعد اعوام 1974 و1975 و1976 و2001، افضلية مقبولة قبل مباراة الاياب التي تقام الثلاثاء المقبل على ملعب شابان ديلما في مدينة ليون.

وكان روبن لعب دور البطل أيضاً، في الدور الثاني امام فيورنتينا بتسجيله هدف التأهل لفريقه، ثم في ربع النهائي عندما كرر الامر ذاته امام مانشستر يونايتد حامل اللقب.

وكان الفصل الاول من مواجهة بايرن مع ليون الذي يخوض غمار دور الاربعة للمرة الاولى في تاريخه، مليئاً بالاحداث، أبرزها طرد نجم النادي البافاري الفرنسي فرانك ريبيري في الشوط الاول، ثم لاعب وسط ليون جيريمي تولالان في الشوط الثاني. ويأمل الفريق البافاري في المحافظة على هذه الافضلية في مباراة الاياب، يتأهل للنهائي للمرة الثامنة في تاريخه، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة عزم خصمه الباحث عن المجد الاوروبي والساعي الى ان يصبح خامس ناد فرنسي يبلغ نهائي دوري ابطال اوروبا، بعد ريمس في الخمسينيات وسانت اتيان في السبعينيات ومرسيليا في التسعينيات وموناكو عام 2004، علما أن مرسيليا وحده نجح في احراز اللقب لفرنسا وكان ذلك عام 1993 على حساب ميلان الايطالي.

وكانت الفريق الالماني بدأ المباراة ضاغطا، لكنه لم ينجح في افتتاح التسجيل. وهدأت بعدها وتيرة النادي البافاري، ما سمح لليون بالتقاط انفاسه ثم ارتاح اكثر عندما تلقى مضيفه ضربة قاسية في الدقيقة 37، بعدما رفع الحكم الايطالي روبرتو روسيتي البطاقة الحمراء في وجه ريبيري بعد خطئه القاسي على الارجنتيني ليساندرو لوبيز، لتتفاقم مشاكل الدولي الفرنسي المتورط في فضيحة جنسية احتلت الصفحات الاولى في الصحف الفرنسية والاوروبية، وإن لم توجه اليه اي تهمة رسمية حتى الآن. وفي الشوط الثاني، زج مدرب بايرن الهولندي لويس فان غال بالاوكراني اناتولي تيموتشوك بدلا من الكرواتي ايفيكا اوليتش، لتعويض ريبيري في وسط الملعب.

وفرض التعادل العددي نفسه عندما رفع الحكم روسيتي البطاقة الصفراء الثانية في وجه لاعب وسط ليون جيريمي تولالان بعد خطأ على شفاينشتايغر (54)، ليعود بايرن ويتسيد اللقاء مجدداً.

ولم ينتظر بايرن ميونيخ سوى دقيقة واحدة بعد حالة الطرد، ليضع الكرة داخل الشباك الفرنسية عبر المتألق روبن الذي أطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة غيرت مسارها قليلا، بعدما تحولها من مولر وسكنت شباك لوريس (69).
"وكالات"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد