مانشستر يونايتد يستضيف توتنهام في مواجهة صعبة

mainThumb

24-04-2010 10:40 PM

سيكون ملعب «اولدترافورد» مسرحا لمواجهة نارية بين مانشستر يونايتد حامل اللقب وضيفه توتنهام في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي.
ويأمل فريق «الشياطين الحمر» الا يقع ضحية ضيفه اللندني كما كانت الحال بالنسبة لمنافسيه على اللقب فريقي العاصمة الاخرين تشلسي المتصدر وارسنال الثالث اللذين سقطا في المرحلتين السابقتين على يد فريق المدرب هاري ريدناب بنتيجة واحدة (2/1).
وسيكون الخطأ ممنوعا على مانشستر لان اي تعثر سيعتبر بمثابة ضربة شبه قاضية لاماله في الظفر باللقب للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة عشرة في تاريخه (رقمان قياسيان) وذلك لانه يتخلف حاليا عن تشلسي بفارق نقطة واحدة قبل ثلاث مراحل على الختام، والاخير يخوض مباراة سهلة نسبيا غدا الاحد امام ضيفه ستوك سيتي الذي يلعب اللقاء دون حافز كونه ضمن بقاءه في دوري الاضواء وفقد الامل في المنافسة على مركز مؤهل الى «يوروبا ليغ» الموسم المقبل.

«الشياطين» للتأكيد
ويأمل فريق «الشياطين الحمر» ان يؤكد تفوقه على ضيفه اللندني الذي ينافس للحصول على المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، لان رجال المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون خرجوا فائزين من المواجهات الخمس الاخيرة التي جمعتهم بتوتنهام، بينها مرتان هذا الموسم، الاولى في الدوري على ملعب «وايت هارت لاين» بنتيجة 1/3 رغم لعبهم بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد بول سكولز، والثانية في ربع نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة بنتيجة 2/صفر سجلهما الايرلندي دارون غيبسون.

.. وتوتنهام للثأر
وفي المقابل، يسعى توتنهام الى فك عقدته امام مضيفه والمحافظة على مركزه الرابع، لانه لم يذق طعم الفوز على «الشياطين الحمر» منذ 19 مايو 2001 عندما تغلب عليه حينها 1/3 على ملعب «وايت هارت لاين»، في حين ان فوزه الاخير في معقل مانشستر يعود الى 16 ديسمبر 1989 عندما خرج فائزا 1/صفر في دوري الدرجة الاولى (اطلق الدوري الممتاز في موسم 1993-1992).
وفي حال نجح مانشستر في تأكيد تفوقه التاريخي التام على توتنهام سيضع تشلسي تحت الضغط ويتصدر لمدة 24 ساعة على اقله لان الاخير يلعب اليوم امام ستوك سيتي.
واذا كانت الخسارة الاخيرة لمانشستر امام توتنهام تعود الى تسعة اعوام، فان تشلسي لم يذق طعم الهزيمة امام خصمه المقبل ستوك سيتي منذ 35 عاما، اي منذ الخامس من ايار 1975 عندما خسر في ملعب الاخير صفر ـ 3.

مانشستر سيتي يخرج لملاقاة أرسنال
ولن تكون مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام المواجهة المرتقبة الوحيدة في عطلة نهاية الاسبوع، اذ يحتضن ستاد الامارات في العاصمة لندن مباراة نارية اخرى بين ارسنال الثالث وضيفه مانشستر سيتي الخامس.
ويبحث ارسنال الذي سيكون في مواجهة مهاجمه السابق التوغولي ايمانويل اديبايور، عن الاحتفاظ ببريق امل ضئيل جدا للفوز باللقب للمرة الاولى منذ 2004 بعدما تلقى في المرحلة السابقة ضربة شبه قاضية على يد ويغان المهدد بالهبوط الى الدرجة الاولى بالخسارة امامه 3/2 بعدما كان متقدما 2/صفر حتى الدقائق العشر الاخيرة قبل ان تهتز شباكه في ثلاث مناسبات ليتلقى هزيمته الاولى في مواجهة ويغان منذ صعد الاخير الى الدوري الممتاز عام 2005.

وفي المباريات الاخرى، يخوض وست هام اليوم مباراة مصيرية لبقائه في دوري الاضواء في مواجهة ضيفه ويغان لان الاخير ينافسه ايضا على الهدف ذاته، فيما يلعب المهدد الاخر هال سيتي مع سندرلاند، وبولتون مع بورتسموث الذي كان اول الهابطين الى الدرجة الاولى، وولفرهابتون مع بلاكبيرن.
"وكالات"




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد