الملك يستقبل رئيس المجلس القضائي

mainThumb

03-05-2010 09:18 AM

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد، رئيس المجلس القضائي راتب الوزني، الذي سلم جلالته تقرير أعمال المحاكم لعام2009، وأطلع جلالته على الخطط والبرامج التي ينفذها المجلس لتطوير الجهاز القضائي وتحديثه.


وأكد جلالته خلال اللقاء ضرورة الاستمرار في تطوير الجهاز القضائي وتزويده بالإمكانات اللازمة ورفده بالكفاءات المؤهلة لضمان استمرار تميز أدائه وتطويره بما يمكنه من مواكبة أفضل الممارسات والقيام بواجبه الدستوري في حماية العدالة وحقوق المواطنين.


وشدد جلالته على مركزية النظام القضائي في عملية الإصلاح والتطوير الشاملة، مؤكدا أن تحقيق أي تقدم في هذا المجال مرتبط بوجود بيئة قانونية وقضائية، تضمن سيادة القانون ونزاهة القضاء.


وقال جلالته خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي، ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي، أن تطوير القضاء من أهم الأولويات الوطنية، لافتا إلى ضرورة إعداد خطة عمل واضحة لتسريع وتيسير اجراءات التقاضي وتحسين أداء المرافق والأجهزة القضائية بما يضمن خدمة العدالة وتحقيق المساواة وسيادة القانون على الجميع بكل كفاءة ونزاهة.


وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، رعى في شهر شباط من العام الحالي، افتتاح فعاليات المؤتمر القضائي الأردني الثاني الذي شهد إطلاق "صندوق التكافل الاجتماعي للقضاة وأعوان القضاء" بهدف دعم العاملين في السلطة القضائية وتحسين أوضاعهم الاجتماعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد