2811 عراقيا تقدموا للحصول على تأشيرة خلال عشرة ايام

mainThumb

12-05-2008 12:00 AM

اكد مصدر في وزارة الداخلية الاثنين ان 2811 عراقيا تقدموا بطلبات للحصول على سمات دخول المملكة بعد عشرة ايام فقط من بدء العمل بنظام منح التأشيرات مطلع الشهر الحالي.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية (بترا) عن المصدر قوله ان "عدد الطلبات التي تقدمت الى الوزارة للحصول على تأشيرة للاشقاء العراقيين الراغبين بدخول المملكة بلغت 927 طلبا وعدد الاشخاص 2811 شخصا". واوضح ان "عددا كبيرا منهم حصل على الموافقات" لدخول المملكة.

وكانت وزارة الداخلية الاردنية اعلنت في الاول من الشهر الحالي بدء العمل بنظام منح التأشيرات للعراقيين الراغبين بدخول المملكة وذلك بالتعاون مع شركة عالمية للشحن السريع.

وكانت الحكومة الاردنية وقعت الشهر الماضي اتفاقا مع شركة "تي ان تي" لخدمات الشحن السريع لتتولى استقبال طلبات تأشيرات للعراقيين الراغبين بدخول المملكة من في 13 مكتبا لها في العراق.

وتتقاضى الشركة "مبلغ 15 الف دينار عراقي (نحو 12,5 دولار) عن كل طلب كأجر بموجب ايصال مالي وتزود مقدمه برقم تسجيل الطلب وموعد المراجعة" بينما "لا تتقاضى الحكومة الاردنية اي رسوم او مبالغ مالية مقابل طلب التأشيرة".

وقرر الاردن في شباط/فبراير الماضي فرض تأشيرة دخول للعراقيين الراغبين بدخول المملكة واعفاء العراقيين الراغبين بمغادرتها من الغرامات المالية التي تترتب عليهم نتيجة تجاوزهم مدة الاقامة الممنوحة لهم.

ولم يكن العراقيون يحتاجون في الماضي الى تأشيرات لدخول المملكة الا ان السلطات الاردنية تمنع بعضهم من الدخول عند المنافذ الحدودية والمطارات الاردنية ما دفع الحكومة العراقية الى الطلب من نظيرتها الاردنية وضع نظام لتأشيرات الدخول.(



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد