وزير البيئة يتفقد المواقع الملوثة للبيئة في محافظة الكرك

mainThumb

14-05-2010 04:03 AM

قال وزير البيئة حازم ملحس ان الوزارة تنفذ استراتيجية جديدة لمواجهة التحديات البيئية في مختلف مناطق المملكة من خلال التعاون مع أجهزة الدولة واستغلال النفايات الصلبة والسائلة.

واضاف خلال لقائه محافظ الكرك وعددا من المسؤولين ورؤساء الفعاليات الشعبية في المحافظة اليوم الخميس ان الوزارة طلبت من المؤسسات الصناعية نقل أعمالها الى خارج المدن والتقيد بالشرط اللازمة لادارة البيئة السليمة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وحول المواقع التي تساهم في تلوث البيئة في محافظة الكرك أشار الى انه سيتم نقل المدينة الحرفية من موقعها الحالي الى منطقة قريبة من مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية في الكرك لتوفر خدمات البنية التحتية فيها ولموقعها المتوسط في المحافظة، اضافة الى الطلب من المصانع والمستشفيات العاملة في المحافظة التخلص من النفايات الصناعية والكيماوية باشراف ادارة البيئة وبالطرق العلمية المتبعة عالميا.

وبين ملحس ان الوزارة ستقوم بحملة وطنية لازالة الاعشاب الجافة بالتعاون مع وزارات الزراعة والبلديات والتربية والتعليم والقطاع الخاص بهدف التخفيف من عدد الحرائق التي عادة ما تحدث في فصل الصيف، مشيرا الى ان الوزارة اعدت برنامجا لهذه الحملة سيعلن عنه قريبا.

من جهته استعرض محافظ الكرك علي الشرعة الواقع البيئي في المحافظة لافتا الى اكثر المواقع تأثيرا على البيئة مثل محطة تنقية المياه العادمة بالقرب من سيل الكرك ومكبي النفايات الصلبة والسائلة شرقي الكرك واللذين يقعان على مصب وادي الموجب ووادي اللجون والمدينة الحرفية قرب مدينة الكرك، داعيا الى التحرك السريع من اجل تلافي الاضرار البيئية التي تسببها تلك المواقع."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد