الرفاعي : الحكومة حريصة على توسيع نطاق المشاركة في العملية الانتخابية

mainThumb

29-06-2010 01:13 AM

عقدت اللجنة التوجيهية العليا للانتخابات النيابية اجتماعها الثاني الاثنين برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي وحضور اعضاء اللجنة ناقشت خلاله العديد من القضايا والامور التي تهم العملية الانتخابية.


واكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع حرص الحكومة على توسيع نطاق المشاركة في العملية الانتخابية بدءا من عملية التسجيل في هذه المرحلة ووصولا الى مشاركة فاعلة للمواطنين في عملية الاقتراع.


 وشدد رئيس الوزراء على ضرورة اتخاذ جميع الاجراءات التي من شأنها التسهيل على المواطنين في مراحل العملية الانتخابية كافه.


وقدم وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا للانتخابات نايف القاضي شرحا عن سلسة الاجراءات التي تقوم بها وزارة الداخلية لخدمة العملية الانتخابية والتسهيل على المواطنين منذ صدور قانون الانتخاب خاصة فيما يتعلق بعملية التسجيل وتثبيت الدوائر الانتخابية واستحداث قسم الشكاوى والاستفسارات.


وعرض القاضي الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بهذا الصدد ومن ابرزها الكشف على مراكز الاقتراع والفرز والتأكد من جاهزيتها، مشيرا إلى انه تم اختيار مراكز مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة تكون مهيأة لخدمتهم والتسهيل عليهم اثناء عملية الاقتراع.


واشار القاضي الى ان وزارة الداخلية باشرت بتنفيذ خطة عمل متكاملة للحكام الاداريين وموظفي الوزارة والمحافظات لاطلاعهم على تفاصيل قانون الانتخاب وتدريبهم على اجراءات العملية الانتخابية ابتداء من عرض جداول الناخبين والترشيح والدعاية الانتخابية وعمليات الاقتراع والفرز واعلان النتائج وكذلك الاجراءات القانونية الواجب اتباعها في حال ضبط اي من المخالفات المنصوص عليها في القانون.


وبين انه تم البدء بتنفيذ دورات تدريبية لكادر الوزارة من خلال المركز التدريبي الذي تم انشاؤه حديثا في وزارة الداخلية.

 

وقدم الناطق الرسمي باسم الانتخابات سميح المعايطة خلال الاجتماع تقريرا حول عمل اللجنة الاعلامية وما قامت به خلال الشهر الاول من عملها والخطط والفعاليات التي بدأت بتنفيذها بالتعاون مع وسائل الاعلام المختلفة لتشجيع المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية وتوفير المعلومات الضرورية بشأنها. -(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد