"مقاومة التطبيع" توجه نداء للفنانين العرب لمقاطعة مهرجان الاردن

mainThumb

21-06-2008 12:00 AM

باشرت لجنة "مقاومة التطبيع" النقابية إرسال رسائل للفنانين العرب الذين أعلن عن مشاركتهم في "مهرجان الأردن" طالبتهم فيها بمقاطعة المهرجان الذي وصفته بـ "المشبوه" الذي يراد ان يكون "بابا من أبواب التطبيع ودمج العدو الصهيوني وداعميه في المنطقة العربية".

وجاء في رسالة اللجنة الى عدد من الفنانين العرب المشاركين في المهرجان "نوجه نداءنا هذا لكم ولكل الفنانين العرب وفناني العالم، لمقاطعة هذا المهرجان إنطلاقاً من دورنا وموقفنا الرافض على الدوام للتطبيع مع العدو الصهيوني الذي نعلم انكم تشاركوننا فيه من منطلق انتمائكم لشعبكم وأمتكم وإخلاصكم لقيم الحق والعدالة".

ودعا رئيس اللجنة بادي الرفايعة الفنانين الى إعلان مقاطعتهم "إستجابةً" لدعوات المقاطعة من قبل قوى شعبية ومؤسسات مجتمع مدني اردنية "كثيرة"، حيث "لا يمكن تصور مشاركة فنانين عرب في مهرجانات مشبوهة".واشار الى ان استجابة الفنانين ستترك "أثراً كبيراً" لدى الجمهور الأردني والعربي .

ونوه في تصريح صحفي الى انه "يتوقع" استجابة الفنانين لنداء اللجنة،وقال ان ذلك "ينسجم مع موقف اتحاد الفنانين العرب، بالاضافة الى موقف نفس هؤلاء الفنانين المشرف برفض التطبيع مع العدو الصهيوني خاصة مع حرصهم على عدم تلويث سمعتهم امام جمهورهم العربي بتهمة التطبيع"، ولفت الى ان "معظم هؤلاء الفنانين من بلدان لا تقيم علاقات رسمية مع الكيان الصهيوني،وترفض شعوبها و مؤسسات المجتمع المدني فيها مثل هذه العلاقات. "



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد