جداول الناخبين تحدد مكان الاقامة وستعرض على المواطنين للاعتراض

mainThumb

24-07-2010 09:08 PM

اعلن المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الرسمي للانتخابات النيابية سميح المعايطة ان جداول الناخبين التي سترسلها دائرة الاحوال المدنية والجوازات الى الحكام الاداريين لعرضها امام المواطنين لغايات الاعتراض ستتضمن تحديد مكان الاقامة لكل مواطن مسجل في سجلات الناخبين وبشكل تفصيلي .



واعتبر المعايطة ان اعلان مكان الاقامة في سجلات الناخبين جزء من التسهيلات القانونية التي تقدمها الحكومة للمواطنين الراغبين في الاعتراض على وجود اي ناخب او مجموعة ناخبين في اي دائرة انتخابية دون استيفاء الشروط القانونية لوجودهم في هذه الدائرة , مؤكدا ضرورة ممارسة المواطنين للحق القانوني في الاعتراض للوصول الى الحد الاقصى من توافق سجلات الناخبين مع الشروط القانونية , وان توفير هذه المعلومة ستساهم بازالة اي خلل في السجلات من اي مراحل انتخابية سابقة .


واشار المعايطة ان دائرة الاحوال المدنية تقوم بجهود كبيرة لاعداد جداول الناخبين تمهيدا لارسالها الى الحكام الاداريين حيث ستبدأ فترة عرض الجداول في الاول من شهر اب المقبل ولمدة اسبوع لتبدأ بعدها عملية الاعتراض ولمدة اسبوع اخر .



وحول العدد النهائي للمسجلين في سجلات الناخبين الجدد بعد انجاز كافة الطلبات قال المعايطة ان العدد الكلي بلغ 243الفا و555 مواطنا ليضافوا الى سجلات الناخبين المسجلين من مواسم الانتخابات الماضية ليرتفع عدد المواطنين الذين يحق لهم الانتخاب في انتخابات 2010 الى 2586987 بعد ابعاد المتوفين ممن انتقلوا الى رحمة الله تعالى منذ عام 2007 وحتى الان اضافة الى استبعاد من صدرت بحقهم احكام قطعية تحرمهم من حق المشاركة في الانتخابات وفقا لاحكام القانون .



ووفق المعايطة فان نسبة المسجلين في جداول الانتخابات ممن يحق لهم المشاركة من الاردنيين تجاوزت 69بالمائة الى ما قبل مرحلة الاعتراض على الجداول.   - بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد