خطوات عملية وبيان عن اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحركة الوطنية الأردنية .. قريبا

mainThumb

25-07-2010 12:13 AM

قال د . احمد عويدي العبادي انه وثلة من الوطنيين الأردنيين  قد فرغوا من كتابة مسودة  البيان  الذي سيعرض على لقاء اللجنة التحضيرية للحركة الوطنية الأردنية الذي سينعقد خلال الأيام القادمة .


  وقال انه سيتم بعد ذلك  عرض البيان  عبر وسائل الإعلام  الداخلية والخارجية على  الأردنيين , ليجري عرضه فيما بعد على أعضاء المؤتمر الوطني للحركة الوطنية في الداخل والخارج الذي سيعقد لاحقا لإقرار ما يتفق عليه من نقاط بعد طول نقاش  وطني عام عبر وسائل الإعلام  واللقاءات والندوات .

 

وقال د العويدي إن البيان اشتمل على  أكثر من  5000 كلمة وركز على عدة محاور وطنية وإستراتيجية في الفكر الوطني الأردني , والسياسة التي يجب إتباعها لإنقاذ البلاد من العثرات المتتالية والأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية  المتردية التي يعانيها الأردن والأردنيون , فضلا عن التردي قي موضوع الهوية الوطنية الأردنية  .




 وقال انه سيتم توجيه دعوات محدودة لحراك لمتقاعدين العسكريين وحراك المعلمين  والصحافة الالكترونية والخارجية والفضائيات لحضور لقاء اللجنة التحضيرية للحركة الوطنية المشار إليه أعلاه . 


    من جهته قال المحامي فراس الروسان  انه سبق وتقدم بطلب رسمي  لوزارة الداخلية للبدء بترخيص الحركة الوطنية الأردنية  كحزب سياسي , إلا انه لم يتلقى جوابا إلى الآن مما  يعني قانونيا أننا نعمل ضمن الآلية الشرعية, ويجعل البيان تعبير عن وجدان الأردنيين ومعاناتهم والتطلع نحو الخلاص من الواقع الذي نعيشه .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد