من هو الفنان مهند محسن ؟

mainThumb

24-01-2018 04:35 AM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - مهند محسن, ولد في العراق ببغداد عام 1969 ، وهو مغني وملحن , بدأ مشواره الفني في الغناء منذ صغره عام 1981 بنهاية ثمانينات القرن الماضي حتى الآن , مع  فرقه أحباب القائد.

وعام 1985 احترف بدأ بمجال التلحين, وعام 1990 اتجه لمجال الغناء وأنتج أول أعماله الغنائية وكانت أغنيه الجراح, وبعد ذلك اصدر أول ألبوماته.

ويعتبر الفنان مهند المحسن من أهم المطربين العراقيين الذين يقدمون فن راقي ومهذب, حيث أن الكثير من المطربين العراقيين تأثروا به.

إقرأ أيضا: من هو الفنان تركي عبدالله ؟

وحصد من خلال مسيرته الفنية أكثر من 100 أغنية وأكثر من 13 ألبوم غنائي, وكانت كل أعماله من ألحانه وهي: عزيز بس بالاسم من إنتاج شركه الخيول عام 1991, اعترفلك من إنتاج الخيول عام 1992, يا خوي من إنتاج الخيول عام 1993 , مغرم بحبك من إنتاج بوكس ميوزيك عام  1994 , لا تحاول من إنتاج صوت الجزيرة عام 1995 , جلسه غنائية في قطر من إنتاج صوت قطر عام 1996 , حب جنوني من إنتاج ميوزيك ماستر عام 1997 , تحت أمرك من إنتاج ميوزيك ماستر عام  1998 , سلطان قلبي من إنتاج العبدول عام  2000 , غني على جروحي من إنتاج شركة رناد وتوزيع شركه روتانا عام 2001 , عذب عيونك من إنتاج شركة رناد عام 2003 , أبو الزلف من إنتاج شركة رناد عام 2005 , انسيني من إنتاج شركة روتانا عام 2007 , غير عنهم من إنتاج شركة روتانا عام 2008. وقام بتصوير أكثر من 40 أغنية فيديو كليب.

وشارك في العديد من المهرجانات الغنائية وهي : مهرجان بابل الدولي في العراق , مهرجان قرطاج للأغنية في تونس , مهرجان الفحيص في الأردن , مهرجان الحمامات في المغرب , مهرجان صلالة في مسقط , مهرجان دبي للتسوق , مهرجان الجنادرية في السعودية , وبالإضافة إلى إحياء العديد من الحفلات الناجحة في أوروبا وهي : فرنسا ، وبلجيكا، وهولندا ، والسويد , وألمانيا , والولايات المتحدة , وكندا.

إقرأ أيضا: من هو الفنان جوزيف عطية ؟

وقام بتلحين الكثير من الألحان المعروفة التي غناها للمطربين الخليجيين والعرب ومنها : أغنية ذكرناكم للفنان الكبير حاتم العراقي وحملت اسم ألالبوم وكانت من إنتاج شركة روتانا ولاقت نجاح كبير , وأغنيه مزعلني  للفنانة شذى حسون من كلمات الشاعر عمار المرهون وتوزيع رافي.

وغنى العديد من المطربين العرب من ألحانه ومنهم : راشد الماجد , وأصالة نصري , وديانا حداد , وحسين الجسمي, وهند.

وقد عده الفنان كاظم الساهر من اخطر الملحنين ومن المطربين المبدعين في الساحة الغنائية, وتعد موسيقى الفنان مهند محسن من الطراز الأول .

إقرأ أيضا: من هو الفنان صلاح حسن ؟

وتعاون مع العديد من الشعراء الذين كتبوا كلمات أغانيه ومنهم : الشاعر عمار المرهون, والشاعر علي السيد , والشاعر سمو الأمير خالد بن سعود الكبير, والشاعر كاظم السعدي , والشاعر سليمان الحمد, والشاعر محمد بن لاحج  , والشاعر حازم جابر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد