مؤتمر تسخير قطاع الخدمات للتنمية .. الثلاثاء القادم

mainThumb

18-09-2010 10:34 PM

يقام في عمان الثلاثاء القادم وعلى مدار يومين مؤتمر (تسخير قطاع الخدمات للتنمية المستدامة.. فرص وتحديات) ،بتنظيم من المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.

 ويهدف المؤتمر وفقا لبيان صحافي اصدرته المؤسسة السبت الى تبادل الاراء وبحث الفرص والتحديات التي تواجه تطور قطاع الخدمات في الاردن من خلال تبادل الافكار بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني وبمشاركة خبراء فنيين دوليين ومحليين.

 وسيبحث المؤتمر ايضا سبل تحديث قطاع الخدمات وطرق فتح اسواق جديده امامه، وذلك من خلال نقاشات ستتضمنها خمس ورش عمل ستعقد ضمن فعاليات المؤتمر اذ ستتناول الاولى موضوع قطاع الخدمات والتنمية الاقتصادية فيما ستتناول الثانية التجارة في الخدمات.

وستتناول الجلسة الثالثة موضوع الخدمات في منظمة التجارة العالمية واتفاقيات التجارة الحرة، فيما ستتناول الرابعة استكشاف الترابطات بين قطاعات الخدمات اضافة الى ما ستتناوله الجلسة الخامسة من بحث طرق المستقبل امام قطاع الخدمات.

 ووفقا لما افاد به البيان سيتم على هامش المؤتمر اطلاق المبادرة الوطنية الهادفة الى بلورة الاستراتيجية الشاملة لتطوير قطاع الخدمات الاردنية وذلك من خلال تشكيل منظومة مؤسسية تضم ممثلين عن الجهات المعنية بقطاع الخدمات العامة منها والخاصة وصولا الى مأسسة عملية التشاور وصنع القرار على المستوى الوطني وبشكل فاعل. "بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد