في هذه الحالة تكون الرياضة خطر على الحياة ..

mainThumb

06-09-2018 11:58 AM

السوسنة  - قالت دراسة طبية جديدة أن الانغماس الزائد في ممارسة الرياضة ،قد يؤدي لامراض القلب والاوعية الدموية، خاصة عند الرياضيين. 
 
ووجد علماء من جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، أن قسما من الرياضيين عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية، على الرغم من ممارستهم للنشاط البدني المستمر.
 
وحلل الأخصائيون بيانات 798 رياضيا تبلغ أعمارهم 35 عاما وأكثر، من الذين يمارسون نشاطا بدنيا متوسطا أو ثقيلا ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل. وأجاب المتطوعون في الدراسة على مجموعة من الأسئلة حول الصحة والتاريخ المرضي للعائلة، وعن ممارستهم للتمارين الرياضية. كما قام العلماء بقياس ضغط الدم للمشاركين في الدراسة وتصوير الأوعية التاجية لديهم.
 
 
وأظهرت النتائج وجود علامات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى 94 شخصا، ولدى 10 منهم أضرار خطيرة في الشريان التاجي دون أن تظهر لديهم أي أعراض.
 
وعلى الرغم من أن الكثير من الدراسات في مجال الصحة أثبتت أن النشاط البدني يساعد في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والاكتئاب، إلا أن الانغماس في التمارين البدنية وتكبيل الجسم بأعباء رياضات وتمارين ثقيلة جدا، يمكن أن يسبب أضرارا صحية خطيرة، لذلك ينصح الخبراء باستشارة الأطباء في هذا المجال باستمرار.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد